تيبازة: حريق بغابة دوار خروبة بأعالي الداموس وتجند كبير لإخماده 

الحماية المدنية تخمد حرائق الغابات
11/07/2023 - 13:06

تجندت مصالح الحماية المدنية لإخماد حريق شب ليلة الاثنين إلى الثلاثاء بدوار خروبة بأعالي بلدية الداموس الواقعة أقصى غرب تيبازة، حيث تمكنت من السيطرة عليه دون تسجيل خسائر بشرية، حسبما علم من هذا الجهاز.

وأوضح المصدر أن موجة الحر التي تجتاح الولاية حاليا صعبت نسبيا من مجهودات إخماد النيران غير أنه تم السيطرة عليها و منعت انتشارها.

وانصبت مجهودات عناصر الحماية المدنية حول حماية السكان وضمان عدم إنتقال ألسنة النيران للسكنات حيث تبقى عملية حراسة بؤر النيران جارية مع تجنيد عدد كبير من الوحدات، استنادا للمصدر.

وبالإضافة إلى عناصر وحدات الحماية المدنية للداموس و قوراية و حجرة النص ووحدة شرشال و مسلمون، تم تجنيد الرتل المتنقل لمكافحة حرائق الغابات لولاية تيبازة و الرتل المتنقل الجهوي الذي يضم الى جانب تيبازة، ولايتي عين الدفلى و الشلف.

من جهته، تنقل والي تيبازة، أبو بكر الصديق بوستة، للوقوف على جهود إخماد النيران و تنسيق العمليات التي باشرتها مصالح مديرية الحماية المدنية بالتعاون مع محافظة الغابات والمصالح الأمنية.

وتجتاح ولاية تيبازة على غرار العديد من مناطق الوطن موجة حر استثنائية أرجعتها في تصريح سابق ل/وأج مسؤولة مركز التنبؤات بالديوان الوطني للأرصاد الجوية, هوارية بن رقطة، الى تمركز مرتفع للضغط الجوي بحوض البحر الأبيض المتوسط, متوقعة أن يتم تسجيل تراجع طفيف في درجات الحرارة القصوى بداية من يوم غد الأربعاء على المناطق الوسطى.

وسجلت مصالح الحماية المدنية لولاية تيبازة أمس بالإضافة إلى الحريق المذكور، حريقين إثنين بكل من دوار الطويل ودوار الشارف بالداموس فيما تبقى جميع الوحدات مجندة للتدخل في أية لحظة، حسب المصدر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios