الألعاب الرياضية العربية 2023: الخضر مطالبون بمستوى أحسن لبلوغ النهائي

المنتخب الوطني لكرة اليد
12/07/2023 - 14:05

يطمح منتخب الجزائر لكرة اليد، مساء اليوم الأربعاء، لافتكاك تأشيرة التأهل الى النهائي لدورة كرة اليد رجال ضمن الألعاب الرياضية العربية التي تستضيفها الجزائر، لكن المهمة تبدو صعبة أمام المنتخب السعودي، 24 ساعة بعد الخسارة القاسية (15 – 22) في آخر جولة برسم مرحلة التصفيات.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان مدرب الخضر، صالح بوشكريو، أنّ: "المباراة ستكون صعبة أمام المنتخب السعودي. الخسارة الأمس كانت قاسية. لم نلعب جيداً خصوصاً في الهجوم وضيعنا العديد من الكرات وارتكبنا أخطاء كثيرة".

وقال بوشكريو "نسينا نتيجة الأمس، وسنعمل على تصحيح الأخطاء لتفادي الأخطاء الفنية. نحن نعرف جيداً المنتخب السعودي ولكن لدينا مشكل في الهجوم حيث على لاعبينا التركيز وعدم تضييع الكرات في منطقة الخصم".

وأضاف "مباراة النصف النهائي تختلف عن مباريات التصفيات باعتبار أننا كنا في المقابلة الماضية متأهلين مسبقا الى دور المربع الذهبي. سيقدّم اللاعبين كل ما لديهم ونتأهل الى الدور النهائي ولما لا الظفر بالميدالية الذهبية".

بدوره، قال مدرب المنتخب السعودي زوران كزتروتفش إنّ "مباراة النصف النهائي تختلف عن سابقتها لكن لدي الخبرة في مثل هذه المناسبات. فريقي سيلعب بمستوى مباراة الأمس، وسنعمل كل ما في وسعنا لبلوغ النهائي، والمنتخب الجزائري منافس عنيد والمباراة ستكون مغايرة عن سابقتها. لو يبقى منتخبي في نفس تركيز مباراة الأمس سنفوز بالمباراة ونتأهل للنهائي".

من جهة أخرى، سيلاقي منتخب قطر نظيره العراقي في مباراة النصف النهائي الثانية، وسيستخدم "العنابي" كل قواه لبلوغ النهائي خاصةً وأنه فاز الثلاثاء بنتيجة 24-21 دون بذل مجهود كبير بعدما لعب بالتشكيلة الثانية.

وأكد المدرب الجزائري للمنتخب القطري شعيب كافي لوكالة الأنباء الجزائرية أنّ: "لاعبيه سيقدمون كل ما لديهم للوصول الى الدور النهائي. كنا قد أرحنا الأساسيين في مباراة الثلاثاء أمام العراق طيلة الشوط الثاني ليكونوا جاهزين لمباراة اليوم وذلك لتفادي الإرهاق".

وأضاف التقني الجزائري "سنجري تغييرات في خطة المباراة وسنركز بالدرجة الأولى على الدفاع. اللاعبون واعون بحجم المسؤولية وهم جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم للوصول الى الدور النهائي".

بدوره، أكد مدرب المنتخب العراقي شريف مؤمن حجازي صعوبة المباراة أمام المنتخب القطري بقوله "صحيح فازوا علينا، لكن عامل الخبرة هو من حسم المباراة".

وأضاف: "منتخب قطر حسم مباراة الثلاثاء في الشوط الأول، ونحن ضيّعنا 9 كرات وهذا ما صنع الفارق... لقاء اليوم يختلف عن سابقه. ستكون ندية كبيرة، وسنعمل المستحيل للفوز بالمباراة. يبقى همنا الوحيد في قدرة استرجاع اللاعبين للياقتهم البدنية".