الألعاب الرياضة العربية 2023: سيدات الجزائر تقتنصن ذهبيتين جديدتين

Jeux sportifs arabes 2023
13/07/2023 - 14:05

عزّز منتخب الجزائر للدراجات (سيدات)، اليوم الخميس، رصيده بذهبيتين جديدتين في السباق الفردي العام وحسب الفرق برسم الألعاب الرياضية العربية المستمرة بالجزائر إلى غاية هذا السبت.

على مضمار تيبازة، سيطرت الدرّاجات الجزائريات على سباق الفردي عام، بفضل كل من شهرة عزوز التي توّجت بالميدالية الذهبية بعد أن قطعت مسافة السباق المقدّرة بـ 58.6 كيلومتراً بزمن قدره ة 1سا. 43 د. 56 ثا، متبوعة بمواطناتها خديجة لعروي وياسمين المداح ونسرين حويلي بالتوقيت ذاته (1 سا. 45 د. 30 ثا).

وبالإضافة الى ذهبية سباق الفردي العام، تمكنت سيدات الجزائر من التتويج بذهبية السباق حسب الفرق بعد تحقيقهن لوقت قدره 5 ساعات. 15 د. 56 ث، متبوعا في المركز الثاني بمنتخب سوريا بزمن قدره 5 سا. 16 د. 30 ثا، ثم السعودية في المركز الثالث بـ 5 سا/ 24 د /11 ثا.

وسيُقام السباق الخاص بالذكور هذا الجمعة على مسافة 146.5 كلم بحضور 44 دراجاً يمثلون 8 بلدان وهي الجزائر بثماني عناصر والبحرين (6) والمغرب (6) والإمارات العربية (6) والعربية السعودية (5) والكويت (4) وقطر (3).

ويتشكّل الفريق الجزائري للرجال من يوسف رقيقي، أسامة شبلاوي، محمد أمين نهاري، حمزة يسين، عبد الله بن يوسف، عبد الرؤوف بن قايو، عبد الكريم فركوس وحمزة عماري.

وبرسم اليومين الأولين للألعاب العربية اللذين بُرمجا يومي الأحد والثلاثاء، حصدت الجزائر ثلاث ميداليات (ذهبيتان وفضية واحدة)، حصل عليها كل من المنتخب الجزائري للسيدات في سباق ضد السرعة حسب الفرق و نسرين حويلي في سباق ضد الساعة فردي، بينما اكتفى المنتخب الجزائري للرجال بفضية سباق ضد الساعة حسب الفرق.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios