عين الدفلى: تنظيم أيام مسرح الستينية بدءاً من هذا الأربعاء

ستينية الاستقلال-عرض 16 عملا مسرحيا
17/07/2023 - 19:11

يحتضن المسرح الجهوي طيب شريف محمد بخميس مليانة ولاية عين الدفلى فعاليات أيام مسرح الستينية ابتداءً من سهرة هذا الأربعاء وإلى غاية السبت المقبل.

أوضحت مديرية الثقافة والفنون الولائية أنّ تظاهرة الأيام المسرحية التي ينظمها المسرح الوطني الجزائري بالتعاون مع مديرية الثقافة والفنون، تندرج في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 61 لعيدي الاستقلال والشباب.

وستفتتح التظاهرة بتقديم عرض مسرحية "استراحة المهرجين" للمسرح الجهوي قسنطينة سهرة الأربعاء، و تليها مسرحية "العباس" للمسرح الجهوي لولاية الأغواط سهرة الخميس، إضافة إلى عرض العمل المسرحي "لالة فاطمة نسومر" للمسرح الجهوي لولاية تيزي وزو الجمعة المقبل على الساعة الثامنة مساء و مسرحية "المحتشد" للمسرح الجهوي لسوق أهراس سهرة السبت في نفس التوقيت، وفقا لبرنامج التظاهرة.

وأفيد أنّه توازياً مع أيام المسرح، ستنظم أيضا ندوة حول "الحركة المسرحية في ولاية عين الدفلى، شهادات وتجارب"، السبت المقبل على مستوى المسرح الجهوي.

للإشارة، سيتم عرض مسرحيتين على مستوى المسرح الجهوي لعين الدفلى على هامش التظاهرة، ويتعلق الأمر بمسرحية "مفاتيح الحكيم" للأطفال اليوم الاثنين على الساعة السادسة مساءً ومسرحية أخرى للكبار ستعرض هذا الثلاثاء على الساعة الثامنة مساء، علما أن العملين من إنتاج مسرح قسنطينة.