رئيس الجمهورية: نتائج زيارة الصين ايجابية جداً وسنقوّي السياحة نحو الجزائر

رئيس الجمهورية
20/07/2023 - 08:19

أكّد السيد رئيس الجمهورية، صباح اليوم الخميس ببكين، أنّ نتائج زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الصين ايجابية جداً، مبرزاً أنّ المشاريع والاتفاقيات التي أبرمت مع الجانب الصيني ضخمة وتعود بالمنفعة المتبادلة على البلدين، وأضاف أنّ هذه الزيارة ستفتح كافة آفاق الاستثمار بين البلدين الصديقين.

أتى ذلك في رابع أيام زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى الصين، حيث التقى ممثلي الجالية الوطنية المقيمة بالصين، واستمع رئيس الجمهورية إلى انشغالات مختلف المتدخلين لاسيما الطلبة ورجال الأعمال المقيمين بالصين، كما ردّ على أسئلة شملت مسائل مختلفة.

وأكد رئيس الجمهورية، توافق جزائري صيني على تكثيف الوفود الطلابية بين البلدين، مؤكداً موافقة الحكومة الصينية على تقوية الحركة السياحية نحو الجزائر.

الانتاج الجزائري بدأ يتطور وأصبح مطلوباً في الأسواق الخارجية

وأشار رئيس الجمهورية، إلى أنّ الجزائر تسعى للوصول بالعلاقات الاقتصادية مع الصين إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية الطيبة، وأكّد رئيس الجمهورية أنّ الانتاج الجزائري بدأ يتطور ويلبّي الحاجيات وأصبح مطلوباً في الأسواق الخارجية.

وبعد أن جدّد التأكيد أنّ كل ما تم القيام به هو لفائدة الشعب، أبرز رئيس الجمهورية أنّ الجزائر استرجعت اليوم مكانتها، لاسيما لدى الدول الكبرى والدول الصديقة، مضيفاً أنّ الجزائر لديها علاقات طيبة مع الصين وتركيا وروسيا وقطر ودولاً صديقة في أوروبا كإيطاليا والبرتغال.

ونوّه رئيس الجمهورية بالصورة الايجابية التي تحظى بها الجالية الجزائرية المقيمة بالصين، مشيراً إلى أنّ غالبية الجالية هي من النخبة والكفاءات على غرار جاليتنا المتواجدة في معظم الدول كتركيا والبرتغال وروسيا.

وخلال اللقاء ذاته، أشاد ممثلو الجالية الجزائرية بالصين بنتائج زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس الجمهورية إلى هذا البلد الصديق، مؤكدين التفافهم حول مسعى رئيس الجمهورية في تطوير البلاد.