بن عمارة: فتح خط مباشر بين الجزائر وسانت بطرسبورغ سيسهم في تعزيز التعاون الثنائي

اسماعيل بن عمارة
27/07/2023 - 10:52

 أكد سفير الجزائر لدى روسيا, إسماعيل بن عمارة, هذا الخميس بسانت بطرسبورغ (روسيا) أن فتح خط مباشر بين الجزائر العاصمة وسانت بطرسبورغ سيساهم بتعزيز التعاون بين الجزائر وروسيا في مختلف المجالات لا سيما السياحة والاستثمار ويجعل من الجزائر اول بلد افريقي يربط خطوطه بهذه المدينة العريقة والاقتصادية. 

 في تصريح صحفي على هامش استقبال أول رحلة جوية مباشرة  للخطوط الجوية الجزائرية بمطار بولكوفو بسانت بطرسبورغ الأربعاء من مطار هواري بومدين الدولي، أوضح بن عمارة أنّ هذا الخط الجديد يسمح بتعزيز  التعاون في مختلف المجالات لا سيما الإقتصادية منها كالاستثمار والسياحة.

وأشار السفير إلى أن ذات الخط سيساهم في توفير الوقت وتخفيف مدة وعناء التنقل  على رجال الأعمال، كما سيمكن السياح الروس من زيارة واكتشاف مختلف مناطق  الجزائر أو جعلها نقطة عبور لهؤلاء نحو البلدان الإفريقية أو أوروبا او أمريكا  او غيرها من الوجهات.

وذكر الدبلوماسي بأن قرار فتح هذا الخط المباشر تم اتخاذه خلال الزيارة التي  قام بها رئيس الجمهورية,  لروسيا في جوان  الفارط، وتم  تدشين الخط تزامنا مع انعقاد قمة روسيا - إفريقيا بهذا البلد. 

وكشف  بن عمارة عن إجراء مستقبلا مباحثات بين البلدين لتخفيف إجراءات  منح التأشيرات لبعض الفئات كرجال الاعمال والرياضيين ورجال الثقافة لتسهيل  حركة تنقلهم.

وأطلقت الخطوط الجوية الجزائرية أمس الرحلة الأولى المباشرة من مطار هواري  بومدين الدولي باتجاه مدينة سانت بطرسبورغ، فيما شرعت الخطوط الجوية الجزائرية  في بيع تذاكر الرحلات عبر مكاتب السفر و شبكة الانترنت.  

ويبدأ سعر التذكرة ذهابا و إيابا من الجزائر إلى سانت بطرسبورغ انطلاقا من  59.703 دج ومن سانت بطرسبورغ إلى الجزائر يبدأ السعر من 521 يورو شاملة جميع الضرائب.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios