الرئيس الفلسطيني يطالب بعقد مؤتمر دولي لإنهاء الاحتلال

2
31/12/2021 - 21:16

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس  اليوم الجمعة , بعقد مؤتمر دولي برعاية اللجنة الرباعية الدوليةي بهدف إنهاء  الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال عباس في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى الـ 57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية  التي تصادف يوم غد السبت " نمد أيدينا لصنع السلام العادل والشامل وفي إطار  مؤتمر دولي يعقد وفقا لقرارات الشرعية الدوليةي وبرعاية الرباعية الدولية بهدف  إنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس".

وأضاف أن " ذكرى انطلاقة ثورتنا تأتي في ظروف بالغة الدقة والصعوبة جراء  مواصلة الاحتلال الإسرائيلي البغيض تعميق ممارساته القمعية والاضطهادِ ضد  شعبنا ونهب أرضنا وثرواتنا الطبيعية وخنق اقتصادنا ومصادرة أموال ضرائبناوتقييد حرية شعبناي وممارسة أبشع سياسات التمييز العنصريي والتطهير العرقيي  والإرهاب المنظمي وهو ما نرفضه".

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن الفلسطينيين "نفد صبرهم على الواقع المرير  الذي يعيشونه منذ قرابة ثمانية عقود" مؤكدا رفضه لممارسات الاحتلال الممنهجة  لتغيير طابع وهوية مدينة القدسي والاعتداء على حرمة مقدساته" ولا سيما في  المسجد الأقصىي وكنيسة القيامةي والحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.   

وأكد عباس مواصلة الجهود لتوحيد الشعب الفلسطيني وأرضه وتشكيل حكومة وحدة  وطنية جامعة.

يذكر أن اللجنة الرباعية الدولية للسلام في الشرق الاوسط تضم كلا من الولايات  المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدةي وقد تشكلت في عام 2002

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios