الفاف: تمديد آجال الترشيحات إلى 27 أوت الجاري وإرجاء الجمعية الانتخابية

الفاف
13/08/2023 - 09:49

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، ليلة السبت، عن تمديد آجال الترشيحات لرئاسة الهيئة إلى 27 أوت الجاري، بالتزامن تمّ إرجاء عقد الجمعية الانتخابية التي كانت مقرّرة في الرابع سبتمبر الداخل. 

جاء في بيان لـ (الفاف) على موقعها الرسمي، أنّه بالتشاور بين علي مالك رئيس لجنة الترشيحات وأعضائها، أفاد منير دبيشي الأمين العام للاتحاد الذي يسيّر شؤون الهيئة مؤقتاً، تقرّر تمديد آجال الترشيحات بأربعة عشر يوماً إضافية لتنقضي يوم 27 أوت الجاري عند الرابعة عصراً (16.00 سا)، بعدما كان مقرراً إغلاق الآجال اليوم الأحد.

وجرى تبرير التمديد، بالرغبة في "تمكين المرشحين من استكمال ملفاتهم".

وبناءً على تمديد الآجال، جرى زحزحة موعد الجمعية العامة الانتخابية، وسيتم الكشف عن التاريخ الجديد في غضون الأيام القادمة.   

يُشار إلى أنّه بعد ترسيم استقالة الرئيس السابق جهيد زفيزف في الـ 25 جويلية الماضي، جرى حلّ المكتب الفيدرالي وتكليف دبيشي بتسيير الإدارة اليومية للهيئة الكروية إلى غاية عقد الجمعية العامة الانتخابية المنصوص عليها قانوناً في غضون الـ 45 يوماً التي تلي تنحّي الرئيس.

ويتعين على دبيشي استدعاء اللجان المكلفة بالتحضير لانتخابات الرئيس الجديد للإتحاد، والأعضاء الجدد في المكتب الفيدرالي للفترة المتبقية من العهدة الأولمبية (2021-2025) في إطار الشروط المنصوص عليها في القوانين السارية المفعول .