الفاف: عقد الجمعية العامة الانتخابية يوم 21 سبتمبر القادم

Siège de la Fédération algérienne de football
14/08/2023 - 17:49

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن عقد الجمعية العامة الانتخابية يوم 21 سبتمبر القادم، بعدما كانت مقرّرة في الرابع سبتمبر الداخل. 

ساعات بعد تمديد آجال الترشيحات لرئاسة الهيئة إلى 27 أوت الجاري، جاء في بيان لـ (الفاف) على موقعها الرسمي، أنّه بعد اجتماعها المنعقد الأحد 13 أوت 2023 (15.00 سا) بمقر الاتحاد في دالي إبراهيم، بحضور الأمين العام للهيئة منير دبيشي ومساعده حليم جندوبي، سطّرت لجنة الترشيحات جدولاً انتخابياً جديداً، إلى غاية انعقاد أشغال الجمعية الانتخابية.

وجدّدت اللجنة التي يرأسها علي مالك، تحديد تاريخ 27 أوت (16.00 سا)، كآخر أجل لوضع ملفات الترشح، على أن يتم دراسة مختلف ملفات المترشحين يومي 28 و29 من الشهر ذاته.

وسيتم الإعلان في اليوم الموالي (30 أوت)، عن قائمة المرشحين الذين تم قبول ملفاتهم"، وفي حالة وجود طعن في قرارات لجنة الترشيحات، "فيمكن وضعها ابتداء من تاريخ 30 أوت وإلى غاية الرابع سبتمبر (16.00 سا) وهو آخر أجل محدد لتقديمها، على أن يتم دراسة الطعون يومي الخامس والسادس سبتمبر، بينما سيتم الإعلان ونشر القائمة النهائية للمترشحين يوم السابع سبتمبر 2023.

وبعد استكمال كل الإجراءات الإدارية، سيتم عقد الجمعية العامة الانتخابية في تاريخها الجديد (21 سبتمبر 2023).

يُشار إلى أنّه بعد انتخابه يوم السابع جويلية 2022، خلفاً للرئيس السابق المستقيل، شرف الدين عمارة، قدّم الرئيس السابق للاتحاد جهيد زفيزف استقالته من منصبه مساء السادس عشر جويلية الأخير، بعد فشله في الظفر بمقعد في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي (الكاف)، خلال انتخابات الثالث عشر جويلية المنصرم بأبيدجان.

وبعد ترسيم استقالة الرئيس السابق جهيد زفيزف في الـ 25 جويلية الماضي، جرى حلّ المكتب الفيدرالي وتكليف دبيشي بتسيير الإدارة اليومية للهيئة الكروية إلى غاية عقد الجمعية العامة الانتخابية المنصوص عليها قانوناً في غضون الـ 45 يوماً التي تلي تنحّي الرئيس.

ويتعين على دبيشي استدعاء اللجان المكلفة بالتحضير لانتخابات الرئيس الجديد للإتحاد، والأعضاء الجدد في المكتب الفيدرالي للفترة المتبقية من العهدة الأولمبية (2021-2025) في إطار الشروط المنصوص عليها في القوانين السارية المفعول .