غرق 9 أشخاص الجمعة في أربع ولايات

وفاة 09 أشخاص غرقا أمس عبر عدد من شواطئ الوطن
19/08/2023 - 11:09

لقي ما لايقل عن تسعة أشخاص حتفهم غرقا، الجمعة، عبر أربعة ولايات.

أوضح بيان للحماية المدنية، اليوم السبت، أنّ عملية الاحصاء التي امتدت الى غاية الحادية عشرة من ليلة الجمعة، شملت انتشال جثثت ثلاثة أشخاص قضوا غرقاً بولاية مستغانم، وثلاثة آخرين بولاية الجزائر، إضافة إلى غريقين بولاية سكيكدة وانتشال جثة شخص توفي غرقاً بولاية عنابة.

حوادث المرور تودي بحياة 9 أشخاص 

وفيما يتعلق بحوادث المرور، قضى ما لا يقل عن 9 أشخاص في حوادث الطرقات عبر الوطن بحسب إحصائيات مصالح الحماية المدنية

وسجلت المصالح ذاتها وفاة 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 28 و60 سنة، في حادث مرور بولاية خنشلة في حادث وقع في حدود الساعة الخامسة وثلاثين دقيقة تمثل في اصطدام بين سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 88 ببلدية ودائرة عين الطويلة.

وتمّ تسجيل وفاة شخصين يتراوح عمرهما ما بين 30 و35 سنة في حادث مرور بولاية عنابة حيث تدخل أعوان الحماية المدنية على الثالثة فجراً وثلاثين دقيقة إثر حادث مرور نجم عن اصطدام بين سيارة سياحية ودراجة نارية على مستوى طريق الكرمة بلدية ودائرة الحجار.

وتدخلت المصالح  ذاتها عند العاشرة ليلاً و15 دقيقة عقب حادث دهس سيارة لشخص على مستوى بلدية الجباحية، ما تسبب في مقتل أربعيني.

وبولاية مستغانم، تمّ تسجيل وفاة شخص في حادث مرور تمثل في اصطدام بين سيارة و دراجة نارية على مستوى الطريق الوطني رقم 11 المكان المسمى أولاد زيان ببلدية أولاد بوغانم، ما خلّف وفاة صاحب الدراجة النارية وعمره 44 سنة .

وشهدت وهران، وفاة شخص ثلاثيني وإصابة ثلاثة آخرين عند السادسة  مساءً و11 دقيقة بمنطقة بطيوة بعدإنحراف سيارة من نوع كليو.

وتدخلت مصالح الحماية المدنية بولاية يسكرة على السابعة مساءً ودقيقتين إثر حادث مرور عل مستوى الطريق الولائي رقم 61 بالمكان المسمى الدشرة القديمة غداة اصطدام بين دراجتين ناريتين، وخلّف الحادث وفاة شخص عمره 30 سنة.

وجرى التذكير بحادثة دهس قطار لستة أشخاص في ولاية جيجل، الجمعة على السادسة مساءً، ما تسبّب في مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في المكان المسمى تيمديوان بدائرة  الشقفة.

وبلغ إجمالي تدخلات الحماية المدنية 4027 تدخلاً بمعدل تدخل واحد كل 21 ثانية.