الصومال: القضاء على خمسة عناصر من حركة "الشباب" الإرهابية وسط البلاد

: القضاء على خمسة عناصر من حركة "الشباب" الإرهابية وسط البلاد
19/08/2023 - 15:12

أعلن الجيش الصومالي, اليوم السبت, القضاء على خمسة عناصر من حركة "الشباب" الارهابية, بمحافظة غلغدود, حسب ما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

ونقلت الوكالة عن اللواء علي عانود, المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالية تصريحه الذي أكد فيه, القضاء على خمسة عناصر من حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" الإرهابي, في عملية عسكرية للجيش, بمنطقتي غريلي و علي يبال بمحافظة غلغدود.

وأضاف عانود, أن الجيش حرر منطقة جرجر حيري الواقعة بين منطقتي رون نيرغود و علي هيلي بمحافظتي شبيلى الوسطى وغلغدود, من عناصر الحركة الارهابية.

وأشار إلى أن الجيش يجري عمليات مكثفة في الغابات التي يتحصن فيها عناصر حركة "الشباب" الارهابية وهو في طريقه لتحرير مدينتي عيل بور و جلهريري المتبقيتين بمحافظة غلغدود.

وكان الجيش الصومالي, قد أعلن في بيان الليلة الماضية, أن قواته شنت عملية عسكرية على معاقل للحركة في بوقا قاببل أسفرت عن القضاء على 23 مسلحا وتدمير ثلاثة مراكز عمليات و20 عربة قتالية, مؤكدا أن العملية لاتزال متواصلة بمختلف مناطق الوسط حتى تطهيرها من الحركة الارهابية وعناصرها.

وتخوض القوات الصومالية منذ أكثر من عقد من الزمن, معارك ضد حركة "الشباب" الإرهابية, التي تبنت العديد من الهجمات, أودت بحياة المئات من المدنيين والأمنيين.