تعويض 25 منتجا للحبوب والبقول الجافة عن أضرار  البرد والحرائق بميلة

تخزين الحبوب
19/08/2023 - 16:18

شرعت مصالح الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بميلة في تعويض 25 منتجا للحبوب والبقول الجافة الذين تضررت مساحاتهم الزراعية جراء تساقط حبات البرد و حرائق المحاصيل خلال الموسم الفلاحي 2022-2023، حسب ما علم اليوم السبت من مدير الصندوق شريف شرفي.

وصرح ذات المسؤول في هذا السياق ل/وأج بأن مصالح الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي قد أنهت مؤخرا جميع الإجراءات الخاصة بمعالجة ملفات المتضررين من تساقط حبات البرد و الحرائق بولاية ميلة والتي قدر عددها ب25 ملفا.

وأضاف بأنه قد تم في هذا الصدد تحديد نسبة الضرر التي لحقت بكل قطعة أرض مخصصة لإنتاج الحبوب أو البقول الجافة تم التصريح بتضررها خلال الموسم الفلاحي الجاري إما بسبب تساقط حبات البرد أو بسبب اندلاع حرائق و ذلك من طرف خبراء معتمدين لدى الصندوق.

وقد تم الشروع في استدعاء الفلاحين المتضررين لاستلام صكوكهم لسحب تعويضاتهم المالية التي بلغت قيمتها الإجمالية الموسم الجاري 3 مليون و 500 ألف دج، وفقا لما ذكره ذات المصدر.

واستنادا لذات المسؤول، فإن المساحة الإجمالية المتضررة خلال الموسم الفلاحي 2022-2023 قد بلغت 150 هكتارا منها 140 هكتارا موزعة على 20 فلاحا متضررة بفعل تساقط حبات البرد، فيما تضررت المساحة المتبقية التي تتوزع على 5 فلاحين مختصين في إنتاج الحبوب والبقول الجافة بفعل الحرائق.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios