خنشلة: الطبعة الـ11 للمهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية من الـ26 إلى الـ29 أوت

الطبعةالـ 11 للمهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية
20/08/2023 - 12:43

ستحتضن ولاية خنشلة فعاليات الطبعة الحادية عشر من المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية في الفترة الممتدة ما بين  الـ26 والـ29 الجاري، حسبما أستفيد هذا  الأحد من محافظ المهرجان.

وكشف السيد، محمد علواني أن الطبعة الـ11 من المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية التي تحمل شعار "الأغنية الشاوية... رسالة من الأجداد "ستعرف مشاركة 16 فنانا و 08 فرق و جمعيات فنية منضوية تحت هذا الطبع الغنائي.

وأضاف ذات المسؤول أن هذه التظاهرة الفنية ستعرف تنظيم مسابقة يشارك فيها حوالي 25 فنانا شابا من ولايات خنشلة وباتنة وأم البواقي وتبسة وبسكرة وسوق اهراس يتنافسون على جوائز هذه التظاهرة الفنية في طابعي الأغنية الشاوية الفلكلوري والعصري.

وسيعرف حفل افتتاح هذه الطبعة من المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية الذي ستحتضنه دار الثقافة علي سوايحي بخنشلة يوم 26 أغسطس الجاري لأول مرة تقديم عرض فني كوريغرافي يبرز تاريخ الأغنية الشاوية يشارك فيه مجموعة من الممثلين يتقدمهم عميد الأغنية الشاوية عبد الحميد بوزاهر.

كما ستعرف الطبعة برمجة 4 حفلات ساهرة بالمركب الرياضي الشهيد علي النمر بطريق انسيغة ينشطها فنانون معروفون على الصعيدين المحلي و الوطني بالإضافة إلى حضور ومشاركة ضيوف شرف في شاكلة نصر الدين حرة في الطابع العصري وعبد الحميد بوزاهر والجمعي حقاص في الطابع الفلكلوري.

وسيتم بالموازاة مع فعاليات الطبعة الـ11 من المهرجان المحلي للموسيقى والأغنية الشاوية تنظيم ملتقى علمي يحمل عنوان " امتداد الاغنية الشاوية من الطابع الفلكلوري إلى العصري" سيعرف مشاركة أساتذة وأكاديميين باحثين في الموسيقى و الأغنية الشاوية مع تنظيم ورشات لفائدة الفنانين الشباب بقاعة المحاضرات بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بخنشلة.

وأشار السيد لعلواني إلى أنه سيتم ببهو دار الثقافة علي سوايحي بخنشلة برمجة معرض الآلات الموسيقية القديمة بالإضافة إلى وثائق وصور من الأرشيف تبرز تاريخ الأغنية الشاوية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios