المنتخب الوطني : مبولحي وزغبة يلتحقان بالمجموعة.. و تسريح بونجاح وبلعمري  

المنتخب الوطني : مبولحي وزغبة يلتحقان بالمجموعة.. و تسريح بونجاح وبلعمري  

المنتخب
03/01/2022 - 15:13

يواصل المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته بالدوحة القطرية تحسبا لنهائيات كأس أفريقيا للأمم المقررة بعد خمسة أيام بالكاميرون.

وسيجري "الخضر" مساء هذا الاثنين الحصة التدريبية الثامنة منذ انطلاق التربص بحضور الحارس رايس مبولحي الذي التحق الأحد بالمجموعة في انتظار وصول الثنائي رياض محرز وسعيد بن رحمة الناشط بالدوري الإنجليزي البريمييرليغ.

وكانت الحصة التدريبية ليوم الأحد التي جرت بالمركب  الرياضي (العقلة بالدوحة ) شهدت حضور الحارس مصطفى زغبة (نادي  ضمك/العربية السعودية).

إلى ذلك سمح الطاقم الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم  اللاعبان بغداد بونجاح (نادي السد/قطر) وجمال بلعمري (نادي قطر) بمغادرة تربص  ''الخضر'' بالدوحة لخوض لقاء مع أنديتهما  الاثنين, حسبما أعلنت عنه  الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) في بيان لها.

جاء قرار تسريح اللاعبين تطبيقا لقرار الاتحادية الدولية لكرة القدم (الفيفا)  والذي يسمح للاعبين بخوض مباريات مع أنديتهم إلى غاية 3 جانفي.

وسيلاقي نادي السد -رائد البطولة القطرية- مضيفه السايلية, في الوقت الذي  يواجه فيه نادي قطر منافسه الأهلي بالدوحة ابتداء من الساعة 20ر16 بتوقيت  الجزائر.

وجاء في بيان الهيئة الفيدرالية : ''ومن جهته التحق الحارس مبولحي في المساء  بمقر إقامة الخضر في انتظار قدوم الثنائي رياض محرز وسعيد بن رحمة هذا الاثنين . وسيكون عيسى ماندي آخر الملتحقين''. 

وكان الطاقم الفني للمنتخب الوطني الجزائري قد فضل إراحة لاعب وسط الميدان  الهجومي, سفيان فيغولي, بسبب الإصابة الخفيفة التي يعاني منها.

و من المقرر , أن يلعب المنتخب الوطني حامل اللقب الإفريقي المقابلة الودية  الوحيدة ضدّ منتخب غانا يوم الاربعاء بالدوحة قبل التنقل يوم الخميس إلى دوالا  الكاميرونية, للمشاركة في منافسات الطبعة الـ 3 من كاس إفريقيا بالكاميرون. 

ومعلوم أن اللقاء الودي الذي كان مبرمجا ضدّ المنتخب الغامبي يوم  السبت بالدوحة, قد الغي  من طرف الجانب الغامبي لاسباب مختلفة .

و يستهل المنتخب الجزائري المتواجد ضمن المجموعة الخامسة حملة الدفاع عن  لقبه, يوم الثلاثاء 11 جانفي 2022, أمام سيراليون, بملعب "جابوما"  بدوالا  (00ر14سا, بتوقيت الجزائر), قبل تحدي منتخب غينيا الاستوائية, يوم  الأحد 16 جانفي بدوالا (00ر20 سا), ثم كوت ديفوار, الخميس 20  , في نفس  الملعب (  17.00سا).