الجلفة : وفاة تسعة أشخاص وإصابة أربعة آخرين بجروح في حادثين مروريين منفصلين

DJelfa 26.08.2023
26/08/2023 - 21:01

لقي تسعة أشخاص حتفهم, فيما أصيب أربعة آخرون, بجروح متفاوتة الخطورة في حادثين مروريين منفصلين, وقعا مساء اليوم السبت, بولاية الجلفة, حسبما أفادت به مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المكلف بالإعلام, لدى مديرية الحماية المدنية,الملازم الأول عبد الرحمان خاضر, بأن الحادث الاول الذي تدخلت فيه اسعافات الوحدة الثانوية بعين وسارة على الساعة الرابعة مساءا على مستوى الطريق الوطني رقم 167 بـ بمنطقة "سرسو" باتجاه بلدية حد الصحاري, تمثل في إصطدام مباشر بين سيارتين سياحيتين.

وخلف هذا الحادث وفاة ثلاثة أشخاص تتراوح اعمارهم مابين 45 سنة و55 سنة, كما أصيب ثلاثة أشخاص آخرون تتراوح اعمارهم مابين 12 و 45 سنة بجروح, تم تقديم الاسعافات الأولية اللازمة لهم وتحويلهم الى مستشفى عين وسارة, فيما تم تحويل الضحايا المتوفيين الى مصلحة حفظ الجثث بذات المؤسسة الاستشفائية.

وبخصوص الحادث الثاني, يضيف ذات المصدر,فقد تدخلت فيه اسعافات المركز المتقدم بواد الصدر مدعمة باسعافات الوحدة الثانوية لمدينة عين الابل (جنوب الولاية) في حدود الساعة الخامسة مساءا, حيث تمثل في إصطدام تسلسلي بين سيارتين إحداهما لنقل جماعي وأخرى سياحية وشاحنة ذات مقطورة وذلك على محور الطريق الوطني رقم واحد في شطره الرابط بين الجلفة والاغواط بالمكان المسمى "مقيطع الوسط" .

وخلف هذا الحادث وفاة خمسة أشخاص في عين المكان من بينهم ثلاث نساء ورضيع كما أصيب إثنان آخران بجروح ,حيث قدمت لهما الإسعافات الأولية, بمكان الحادث ليفارق أحدهم الحياة بعد تحويله للمستشفى.

من جهتها, فتحت المصالح الأمنية المختصة تحقيقا, لمعرفة أسباب وملابسات هذين الحادثين المميتين