العاصمة: توقيف شبكة إجرامية تحترف السطو على المصانع بسيدي موسى

شبكة إجرامية تحترف السطو على المصانع بسيدي موسى
29/08/2023 - 20:15

تمكنت مصالح الدرك الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) من توقيف شبكة إجرامية تحترف السطو على المصانع مع استرجاع سيارة مسروقة، حسب ما أورده اليوم الثلاثاء بيان لذات السلك الأمني.

وأوضح نفس المصدر أن هذه العملية تمت عقب "تلقي الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسيدي موسى شكوى مفادها تعرض مخزن للمشروبات الغازية لأحد العلامات التجارية لعملية سطو مسلح نفذته مجموعة من المجرمين الملثمين، المدججين بالأسلحة البيضاء، حيث تمكن الجناة من الوصول للخزانات الفولاذية وسرقة 276 مليون سنتيم وسيارة تستعمل في نقل عمال الحراسة ثم لاذوا بالفرار إلى وجهة مجهولة".

وفور ذلك --يتابع البيان-- "تم تشكيل فريق من المحققين تنقل بمعية خلية الشرطة التقنية والعلمية إلى المخزن المذكور لإجراء المعاينات الأولية ورفع قرائن ودلائل من مسرح الجريمة مع استغلال كاميرات المراقبة التابعة للخواص والمؤسسات العمومية، ما مكن من تحديد هوية أحد الفاعلين ثم التوصل إلى باقي أفراد الشبكة المنحدرين من ولايات مجاورة".

وقد أسفرت هذه العملية عن "توقيف 3 أشخاص بالإضافة إلى وسائل استعملت في تنفيذ الجريمة، وهي عبارة عن آلات قطع كهربائية، قفازات ومعدات مختلفة، كما تم حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع وهواتف نقالة، علاوة على استرجاع السيارة المسروقة"، يضيف نفس المصدر.