جلسة عمل حول البدء بإنجاز مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني

SANTE
05/09/2023 - 18:50

عقد وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الثلاثاء، جلسة عمل مع سفير دولة قطر بالجزائر، عبد العزيز بن علي أحمد نعمة، حول مشروع المستشفى الجزائري-القطري-الألماني، حسب ما أفاد به بيان لذات الوزارة.

وأوضح نفس المصدر أن "جلسة العمل المخصصة لانطلاق المشروع، حضرها الأمناء العامون لوزارات الصحة، المالية والعمل وكذا إطارات من الإدارة المركزية، بالإضافة إلى ممثلين عن قطاعات المالية والوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار وفريق تقني من دولة قطر".

وتم خلال هذا اللقاء "توضيح جميع المسائل ذات الصلة بالاتفاقية المتعلقة بمشروع المستشفى الجديد، خاصة ما تعلق بالتقدم المحرز فيما يخص التحضيرات الميدانية للانطلاق في أشغال إنجازه".

ولدى افتتاحه للجلسة، أكد وزير الصحة على الأهمية التي يحظى بها هذا المشروع الذي يعد "أحد المشاريع الضخمة الواعدة في قطاع الصحة بمواصفات عالمية"، كما يمثل أيضا "خطوة جديدة من شأنها تعزيز مسار العلاقات الأخوية بين الجزائر وقطر في الجانب الصحي ودفعا للشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات".

ويشكل هذا الصرح الطبي المقرر إنجازه بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله (الجزائر العاصمة) "لبنة جديدة في العلاقات الجزائرية-القطرية، كما يحظى باهتمام كبير ضمن المنظومة الصحية، كونه سيتكفل بمعظم الحالات المرضية والعمليات الجراحية المستعصية التي تتطلب تحويل المرضى إلى الخارج في ظل التكنولوجيا الطبية العالية الجودة التي سيتوفر عليها"، وفقا لما أورده بيان وزارة الصحة.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios