بن أمزال للإذاعة: وزارة التضامن تتكفل بـ239 مؤسسة مختصة بفئة المعاقين تحسبا للدخول المدرسي

فئة المعاقين
10/09/2023 - 16:51

أكد المدير العام لحماية الأشخاص المعاقين وترقيتهم بوزارة التضامن الوطني مراد بن أمزال هذا الأحد على استعداد قطاعه حيث تم اتخاذ كل الإجراءات واعتماد تدابير خاصة بفئة ذوي الإحتياجات الخاصة لضمان  موسم دراسي ناجح بكل أبعاده التنظيمية والبيداغوجية. 

واضاف بالقول في تصريح خص به  القناة الإذاعية الأولى" إن قطاع التضامن معني أيضا بالدخول المدرسي لذوي الاحتياجات الخاصة حيث يشرف  على التكفل ب 239 مؤسسة متخصصة لكل فئات ذوي الاحتياجات الخاصة منها 161 مركز بيداغوجي يتكفل بالإعاقة الذهنية و46 مدرسة للتكفل بالإعاقة السمعية و24 تتكفل بالإعاقة البصرية إضافة الى 17 ملحقة.

كما أبرز  ضيف الأولى أن الوزارة شرعت في عملية التحضيرات بتدابير خاصة بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة منها تجهيزات لفضاءات وهياكل تعليمية من حيث النظافة ، مشيرا إلى أن قطاع التضامن انخرط في مجال عملية الحفاظ وتنظيف كل المرافق التعليمية والتربوية تحت شعار " دخول دراسي في محيط نظيف".

وفيما يخص جديد الدخول المدرسي لهذا الموسم لذوي الإحتياجات الخاصة أفاد بن أمزال أنه سيتم العمل  ببرنامج التربية الوطنية  مع اعتماد  برنامج بيداغوجي مكيف حسب متطلبات واحتياجات الطفل المعاق سمعيا أو بصريا.