رئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان يستقبل نائب وزير العدل الفيتنامي 

رئيس لجنة الشؤون القانونية بالبرلمان يستقبل نائب وزير العدل الفيتنامي 
14/09/2023 - 16:28

استقبل رئيس لجنة الشؤون القانونية والإدارية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني، أحمد أبو بكر، اليوم الخميس بمقر المجلس، نائب وزير العدل الفيتنامي، نقويان خان قوك والوفد المرافق له، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح المصدر ذاته، أن "اللقاء كان فرصة استعرض فيها الطرفان واقع العلاقات التي تجمع البلدين، وكذا سبل ترقيتها على مختلف الأصعدة خاصة في الجانب الاقتصادي والتجاري بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين".

وبالمناسبة، أكد السيد بوبكر أن العلاقات التي تربط الجزائر والفيتنام "ضاربة بجذورها في عمق التاريخ، حيث تميزت بالدعم المتبادل للنضال من أجل الاستقلال"، مذكرا في نفس السياق، بـ"أهم اتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين في عدة قطاعات، وكذا آليات التعاون القائمة بين البلدين على غرار اللجنة الثنائية المشتركة الجزائرية-الفيتنامية".

من جانبه أشاد نائب وزير العدل الفيتنامي، بـ"مستوى العلاقات الثنائية التي وصفها بالتاريخية والمتميزة"، كما أكد "استعداد بلاده لتوطيدها خاصة في الجانب القانوني بعدما شهدت جمودا بسبب جائحة كورونا".

وعلى المستوى البرلماني --يضيف ذات البيان-- ذكر رئيس اللجنة ببعض القوانين التي تمت المصادقة عليها منذ بداية العهدة على غرار قانون الوقاية من مخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، الاتجار بالبشر، التنظيم القضائي وقانون الاستثمار، مشيرا إلى "أهميتها في تحيين المنظومة القانونية والتشريعية ومواكبة التطور الذي يشهده العالم من أجل بناء الجزائر الجديدة تحت قيادة  رئيس الجمهورية".

كما أبرز السيد بوبكر "ضرورة تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة كي تساهم في تبادل الخبرات وتشجع الزيارات، إلى جانب تبادل الرؤى والمواقف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios