ثلوج مرتقبة على مرتفعات وسط وشرق الوطن ابتداء من هذا الخميس

تساقط الثلوج
06/01/2022 - 16:51

يرتقب سقوط ثلوج ابتداء من هذا  الخميس على مرتفعات وسط الوطن وشرقه، حسبما أعلن عنه الديوان الوطني للأرصاد الجوية في نشرية خاصة.

وحسب ذات المصدر فإن الولايات الوسطى المعنية : تتمثل في كل من البليدة والمدية وتيزي وزو والبويرة حيث ستتساقط الثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها 1.000 متر وسيبلغ سمك الثلوج بين 10 و15 سم .

وتمتد صلاحية هذه النشرية الخاصة التي وضعت في مستوى يقظة "برتقالي" من اليوم على الساعة السادسة زوالا إلى غاية منتصف نهار يوم الجمعة.

أما الولايات الشرقية من الوطن المعنية بتساقط الثلوج فهي بجاية وجيجل وبرج بوعريريج وسطيف وميلة وقسنطينة وقالمة وسوق أهراس وأم البواقي وتبسة وخنشلة وباتنة، حيث ستتساقط الثلوج على المرتفعات التي يفوق علوها 800 مترا، يضيف البيان.

وتمتد صلاحية النشرية بهذه المناطق من اليوم على الساعة السادسة مساء إلى غاية يوم الجمعة على الساعة الثالثة زوالا، حسب نفس المصدر الذي أضاف أن سمك هذه الثلوج سيتراوح بين 15 و20 سم.

سقوط امطار رعدية على عديد ولايات شرق الوطن 

كما أشارت نشرية أخرى إلى أنه يرتقب سقوط أمطار تكون أحيانا رعدية متبوعة بتساقط حبات البرد، يومي الخميس والجمعة، على عديد ولايات شرق الوطن.


وحسب هذه النشرية التي تم وضعها في مستوى يقظة "برتقالي", ستخص الأمطار كل من ولايات بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وسوق أهراس وقالمة وقسنطينة وميلة وسطيف وبرج بوعريريج.

كما ستتراوح كمياتها ما بين 20 و40 ملم, وقد تصل أو تتجاوز محليا 50 ملم.

وتتوقع النشرية التي تمتد صلاحيتها من اليوم الخميس من التاسعة مساء إلى يوم الجمعة على الساعة السادسة مساء, أيضا هبوب رياح قوية في شكل عواصف.