السيد بغالي: الإذاعة الجزائرية شريك أساسي في إستراتيجية الدولة للتنمية

محمد بغالي
23/09/2023 - 11:54

أكد المدير العام للإذاعة الجزائرية، السيد محمد بغالي، هذا السبت، أن الإذاعة الجزائرية شريك أساسي في إستراتيجية الدولة للتنمية وهي صوت الوطنيين والجسر الذي يربط المواطن بدولته وهويته وانتمائه، مشيرا إلى أن الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الثلاث سنوات الأخيرة خير ردّ على من يريد إلصاق الصورة السوداوية بقطاع الاتصال عامة والإذاعة الجزائرية خاصة.

وقال المدير العام  في كلمة بمناسبة الندوة الوطنية لمديري القنوات وإطارات الإذاعة الجزائرية "إن المؤسسة تعد الحصن الحصين في مواجهة أبشع أسلحة الحرب الجديدة التي تسعى إلى زعزعة ثقة المواطن في دولته وهويته"، مشددا على أن الإذاعة الوطنية ببرامجها التي تمتد على مدار 880 ساعة يوميا تعد جبهة الصد الأولى وتساهم في الحفاظ على وحدة الوطن واستقراره.

وانطلاقا  من مبدأ أن الإذاعة الجزائرية  إحدى أكبر المؤسسات الإعلامية تأثيرا وانتشارا، عاد محمد بغالي إلى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال الثلاث سنوات الأخيرة بدءا بملء الفراغات في الجانب التقني وتجهيز القنوات الوطنية والموضوعاتية وبعض القنوات الجهوية بأحدث وسائل البث ، وتكوين التقنيين على استعمالها ، فضلا عن استراتيجية التحول الرقمي التي توجت باستحداث مديرية أنظمة الإعلام تسمح بتطوير البث الرقمي وتأمين هذا الأداء، والشروع في بث البرامج والأخبار على القنوات الإذاعية الأولى والثانية والثالثة وإذاعة جيل أف. أم بتقنية اللايف ستريمينغ التي زادت من حضور الإذاعة الجزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي. وقبلها -يضيف المدير العام- توطين البث عبر الانترنيت لجميع القنوات الإذاعية الـ 55 واستكمال استرجاع السيادة على البث الرقمي، وكشف في السياق عن استحداث مديرية للإشهار بدل مصلحة الإشهار الحالية التي لم تعد تستجيب للتطورات الحاصلة في مجال الإعلان.

وعرّج المدير العام السيد محمد بغالي على المرافقة الإعلامية المتميزة للإذاعة الجزائرية للأحداث الكبرى التي شهدتها الجزائر منذ عام ونصف على غرار ألعاب البحر المتوسط بوهران والاحتفاء بستينينة الاستقلال التي تميزت فيها مؤسسة الإذاعة الوطنية بتنظيم المسابقة الوطنية للأغنية الوطنية للشباب التي عرفت مشاركة قياسية من طرف الشباب الجزائر وإنجاز أول وثائقي واب في الجزائر تحت وسم " نبض الجزائر"، إضافة إلى القمة العربية التي واكبتها الإذاعة الجزائرية بكل احترافية.

مرافقة خاصة لقمة الغاز المقبلة بالجزائر

وكشف السيد بغالي أن الإذاعة الجزائرية ستشرع في التحضير مبكرا لمرافقة قمة الغاز المرتقبة بالجزائر أواخر مارس 2024، من خلال تكوين صحفيين في مجال الأخبار المتعلقة بالغاز الذي تحول في السنوات الأخيرة إلى مصدر طاقوي جيو إستراتيجي، وذلك تحت إشراف خبراء.

وبخصوص عمل اللجنة البيداغوجية للتكوين، فكشف المدير العام للإذاعة الجزائرية أنه سيتم تكوين من 600 إلى 700  موظف وصحفي في عشرة تخصصات إلى غاية نهاية 2024، 50 بالمائة منهم على مستوى المحطات الجهوية.

يذكر أن الندوة الدورية لمديري القنوات وإطارات الإذاعة الجزائرية حضرها بالإضافة إلى إطارات الإذاعة الجزائرية، المدير العام لمؤسسة البث الاذاعي  والتلفزي رشيد بسطام، وممثلي نقابة الصحفيين والأسلاك المشتركة ، وعرفت المناسبة الترحم على روح الفقيد فريد لعبان من إذاعة معسكر الذي وافته المنية الجمعة إثر سكتة قلبية.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios