الشلف: توقيف شخص و حجز قرابة 12 قنطار من الحبوب والبقوليات الموجهة للمضاربة

مضاربة
02/10/2023 - 14:50

أوقف عناصر أمن دائرة وادي الفضة بالشلف شخصا لتورطه في المضاربة غير المشروعة مع حجز زهاء 12 قنطارا من الحبوب والبقوليات الجافة, حسبما علم اليوم الإثنين لدى ذات الهيئة الأمنية.

وأفاد بيان لخلية الإتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية أنه في إطار محاربة الجرائم التي تمس بالاقتصاد الوطني لاسيما المضاربة بالمواد الاستهلاكية الواسعة الإستهلاك, أوقفت عناصر الشرطة بوادي الفضة (شرق) شخصا ينحدر من ولاية مجاورة و حجزت قرابة 12 قنطار من الحبوب و البقوليات كانت موجهة للمضاربة غير المشروعة.

واستنادا للمصدر, تمت هذه العملية على إثر توقيف شاحنة على مستوى الحاجز الأمني الثابت لأمن دائرة وادي الفضة، تبين بعد مراقبتها أنها محملة بأزيد من 6قناطير من الحبوب و البقوليات و أن صاحبها لا يحوز على أي سجل تجاري أو فواتير.

ومواصلة للتحقيق في القضية تحت إشراف النيابة المختصة بمحكمة العطاف (عين الدفلى)، تم حجز كمية أخرى قدرت بأكثر من خمسة قناطير لعلامات مختلفة من هذه السلع، كانت مخزنة بأحد المستودعات على مستوى ولاية مجاورة و كانت موجهة للمضاربة.

وعقب ذلك، قامت ذات المصالح الأمنية بإنجاز ملف جزائي بحق الموقوف عن قضية  "المضاربة غير المشروعة و ممارسة نشاط تجاري غير قار دون القيد في السجل التجاري و عدم الفوترة"، قدم بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة العطاف، حسب نفس المصدر.