الاتحادية الجزائرية كرة القدم : "القرارات المتخذة تدخل في إطار الإصلاحات"

وليد صادي: المنتخب الوطني خط أحمر و لن يسمح لأي شخص التدخل في شؤونه
04/10/2023 - 19:50

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف)، وليد صادي، اليوم الأربعاء، غداة انعقاد اول اجتماع للمكتب الفيدرالي بمقر الهيئة بدالي براهيم (الجزائر العاصمة)، أن القرارات المتخذة تدخل في إطار الإصلاحات.

وأوضح صادي في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية قائلا: "جرى أول اجتماع للمكتب الفيدرالي في جو ساده الهدوء والديمقراطية، لقد تم اتخاذ عدة قرارات في إطار الإصلاحات المتخذة والتي تصب في مصلحة كرة القدم الوطنية، مع احترام قوانين الدولة.

والهدف من وراء هذه القرارات منح نفس جديد لتصحيح الأمور والمضي قدما".

وتم انتخاب وليد صادي (44 سنة)، وهو مدير سابق للمنتخبات الوطنية، على رأس الاتحادية الجزائرية في 21 سبتمبر الفارط خلفا لجهيد زفيزف المستقيل من منصبه.

كما كان عضوا في المكتب الفيدرالي في عهد الرئيس السابق محمد راوراوة.

وأضاف "بعدما توليت زمام الأمور تأكدت أنه كان يتوجب علي التصرف على جميع الأصعدة بداية من إعادة الهيكلة الداخلية للفاف.

لقد شرعت في ورشة حقيقية بهدف إعادة هيبة الفيدرالية والتسيير الجيد لها".

وخلال الاجتماع الاول للمكتب الفدرالي، تم اتخاذ عدة قرارات على غرار التوقيف وبشكل فوري للرابطة المحترفة لكرة القدم بسبب خرق القوانين و الأنظمة المعمول بها"، كما تم تعيين عامر منسول مديرا فنيا وطنيا، واحمد خرشي على رأس اللجنة الفيدرالية للتحكيم إضافة إلى نذير بوزناد أمينا عاما  للفاف.

وأضاف صادي "قررنا اتخاذ إجراءات تدقيق مراقبة تسيير الرابطة المحترفة لكرة القدم، من خلال تكليف العضو الفيدرالي امين مسلوق لتسيير البطولة المحترفة".

وقال أيضا "انا وفريقي جئنا بحسن النية و من أجل هدف واحد، وهو خدمة الكرة الجزائرية علينا ان نضع اليد في اليد لبلوغ الأهداف المرجوة، بداية بإشراك الأندية التي سأجتمع معها الاثنين المقبل".

من جهة أخرى، أخبر رئيس الفاف أنه سيعقد أول اجتماع مع الناخب الوطني جمال بلماضي يوم السبت المقبل بمقر الفاف بدالي براهيم (الجزائر)، أي قبل يومين عن انطلاق تربص "الخضر" بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى والذي ستتخلله مباراتان وديتان يوم 12 أكتوبر أمام الرأس الأخضر بقسنطينة (20.00) ويوم 16 أكتوبر أمام مصر بأبوظبي (الإمارات العربية المتحدة).

واختتم قائلا "سنعقد أول اجتماع  يوم السبت والذي من خلاله سنتطرق الى برنامج المنتخب الوطني تحسبا للمنافسات المقبلة".