حزب الله اللبناني يستهدف 3 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا

حزب الله اللبناني يستهدف 3 مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا
08/10/2023 - 10:06

أعلن حزب الله اللبناني، صباح اليوم الأحد، عن استهدافه 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا المحتلة جنوب لبنان.

نقلت قناة الجزيرة عن الحزب المذكور أنّه قصف "مواقع الرادار وزبدين ورويسات العلم بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة بتلال كفرشوبا"، ولم تتضح إلى الآن الأضرار التي أصابت المواقع.

من جهته، ردّ جي الاحتلال الإسرائيلي الخيمة التي ادعى أنّ حزب الله اللبناني نصبها في مزارع شبعا المحتلة، بينما أفادت وسائل إعلام أنّ حزب الله أعاد بناء الخيمة التي قصفها جيش الاحتلال في المكان الذي كانت فيه.

وأكّد حزب الله استعداده للتعامل مع كل الاحتمالات وعلى كافة الجبهات، بعدما أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على مهاجمة البنية التحتية لحزب الله في مزارع شبعا، بطائرة مسيّرة.

وكانت طائرة استطلاع إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية السبت من فوق ​مزارع شبعا، ونفذّت طلعات استكشافية فوق قرى وبلدات ​العرقوب​ وحاصبيا وصولا إلى المنحدرات الغربية لجبل الشيخ.

وتحسباً لتصعيد أكبر، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي أمراً بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان، وطلب من المستوطنين دخول المناطق المحصنة.

وقالت قوة الطوارئ الدولية المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) إنها تتواصل مع الأطراف المعنية كافة لاحتواء الموقف وتجنب التصعيد في المنطقة، حاثةً جميع الأطراف على ضبط النفس، ودعتهم إلى التنسيق عبرها لخفض التصعيد ومنع التدهور الأمني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios