انتفاضة طوفان الأقصى: 600 قتيل إسرائيلي و313 شهيداً

قتلى إسرائيل
08/10/2023 - 12:24

كشفت إحصائيات جديدة، منتصف اليوم الأحد، عن مقتل نحو ستمائة إسرائيلي وجرح أكثر من ألفي مصاب في ثاني أيام "انتفاضة طوفان الأقصى" وهي عملية عسكرية غير مسبوقة ضد الاحتلال الإسرائيلي، وشملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا واقتحام مستوطنات، فيما استشهد 313 فلسطينياً.

ذكرت القناة الإسرائيلية الـ 13، أنّ 600 قُتلوا و2048 أصيبوا، بالتزامن، أفادت مراجع إعلامية متطابقة إلى مقتل 15 إسرائيلياً على أيادي رجال المقاومة الذين توغلوا في منطقة مفكيم جنوب عسقلان.

وفي ثاني أيام العبور الكبير لفلسطين المحتلة، سجّل الإعلام العبري أنّ سبعين مستوطناً اختفت آثارهم في حفل "حقل الطبيعة" وُجدوا في ساحات مفتوحة، وهم يختبئون، فيما سمح الاحتلال سمح بنشر أسماء إضافية لـ18 من جنوده وضباطه قتلوا خلال "طوفان الأقصى"، ليصل عدد من نشرت أسماؤهم 44.

في غضون ذلك، نقلت وكالة (وفا) اليوم الأحد، عن مصادر طبية فلسطينية، قولها إنه تمّ انتشال عدد من جثامين الشهداء من بينهم أطفال وسيدة حامل، إثر استهداف الطائرات الحربية للاحتلال الصهيوني لأحد المنازل وسط قطاع غزة المحاصر، لافتة إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين آخرين في خزاعة، شرق خان يونس، جنوبي القطاع.

أما في النصيرات، وسط القطاع المحاصر، فتمّ الإعلان عن استشهاد مواطن جراء قصف الكيان لأرضٍ زراعية، في منطقة أبو عريبان.

يُشار إلى أنّ العشرات من المواطنين الفلسطينيين أصيبوا بجروح، إثر استهداف منزل بمنطقة السلاطين، غرب بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

إضراب شامل يعم الضفة الغربية

عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأحد، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، والذي أسفر عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من الفلسطينيين.

وشلّ الإضراب، مناحي الحياة كافة وأغلقت الجامعات والبنوك والمحلات التجارية، وسط الدعوات إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كافة ميادين التصدي للاحتلال، دفاعاً عن الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة والاستقلال.

من ناحية أخرى، أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم، الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل أمام المصلين المسلمين.

وأفادت وكالة (وفا)، أنّ الاحتلال أخطر بإغلاق الحرم اعتباراً من اليوم، وحتى إشعار آخر.. كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها الأمنية وأغلقت جميع الحواجز العسكرية والبوابات الالكترونية المؤدية للحرم الإبراهيمي.

وواصلت طائرات الاحتلال شنّ سلسلة من الغارات العنيفة ضدّ العديد من الأهداف في غزة، مستهدفة عددا من المنازل والمرافق والمؤسسات.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثاني توالياً، مُوقعاً المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين، ودمارا في منازلهم وممتلكاتهم، وبالمؤسسات العامة والخاصة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios