العدوان على غزة: الحصيلة ترتفع إلى 3569 شهيداً و13300 جريحاً

Enfants 19.10.2023
19/10/2023 - 18:14

أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على القطاع النازف، حيث أسفرت الـ 13 يوماً عن ارتقاء 3569 شهيداً، وجرح 13300.

أوردت بيانات وزارة الصحة بغزة، أنّ 471 شهيداً ارتقوا في مجزرة مستشفى المعمداني، إضافة إلى 314 جريحاً منهم 28 في حالة حرجة.

وطالبت الوزارة ذاتها، المجتمع الدولي بفتح ممر آمن وعاجل لإدخال المساعدات الطبية، فيما أفادت مصادر إعلامية أنّ شهداء القصف الصهيوني على مستشفى الأهلي المعمداني بغزة، غالبيتهم من المرضى والأطفال والنازحين المدنيين.

إلى ذلك، أكّد المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة: "لا نستطيع تلبية الاحتياجات والمجزرة كبيرة"، مشدّداً: "لا يوجد مكان آمن في القطاع".

إعلان الحداد العام لـ 3 أيام  

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الحداد العام لمدة 3 أيام على مجزرة مستشفى المعمداني وعلى جميع شهداء الشعب الفلسطيني.

وأوردت الرئاسة الفلسطينية: "نحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن جريمته في استهداف مستشفى المعمداني"، وأردفت الرئاسة الفلسطينية: "ندعو العالم للتدخل لوقف العدوان وإدانة هذه الجرائم البشعة ضد المدنيين الأبرياء".

ولاحظت الخارجية الفلسطينية أنّ قصف الاحتلال الصهيوني لمستشفى المعمداني بغزة جريمة حرب، في وقت أبرز برنامج الأغذية العالمي ضرورة فتح ممر آمن للمساعدات الإنسانية إلى القطاع.