وصول أولى طائرات الجيش الوطني الشعبي إلى العريش محمّلة بـ 60 طنا من المساعدات الإنسانية إلى القطاع

مساعدات الجزائر لغزة
22/10/2023 - 15:20

وصلت أولى طائرات الجيش الوطني الشعبي إلى مطار العريش بمصر، اليوم الأحد، محمّلة بالمساعدات الإنسانية التي أمر بإرسالها السيد رئيس الجمهورية إلى قطاع غزة .

وحملت الطائرة على متنها، ما لا يقلّ عن ستين طناً من المساعدات منها 6 أطنان من الأدوية والباقي موزعة بين أغذية وأفرشة وأدوية، علماً أنّ العملية تمّت بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني والهلال الأحمر المصري.

وكانت القاعدة الجوية العسكرية بوفاريك (البليدة) شهدت فجر اليوم الأحد، عملية شحن المساعدات الإنسانية الهامة والاستعجالية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح عن طريق جسر جوي مكوّن من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وكانت الجزائر قررت، بأمر من رئيس الجمهورية، إرسال مساعدات إنسانية هامة واستعجالية إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية الشقيقة لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح، متمثلة في مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم، عن طريق جسر جوي مكون من العديد من الطائرات التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي.

وتعبّر هذه المساعدات العاجلة عن "التزام الجزائر، قيادة وشعبا، بالتضامن اللامشروط واللامحدود مع الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يتعرض إلى عدوان متواصل لا سيما في قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال في ظل حصار شامل جائر"، وفقاً لما تضمنه بيان لرئاسة الجمهورية السبت.

وقام الهلال الأحمر الجزائري بشحن المساعدات الإنسانية في مطار بوفاريك العسكري، قبل توجيهها نحو مطار العريش بمصر، ومنه إلى القطاع النازف.

الأمر يتعلق بجسر جوي مكوّن من طائرات تابعة للجيش الشعبي الوطني، علماً أنّه جرى الشروع في جمع المساعدات على مستوى المركز الوطني للاستجابة السريعة للكوارث بـ "سيدي راشد".

واحتوت المساعدات على كميات معتبرة من الأدوية والأفرشة والأغطية وكذلك المواد الغذائية.