الخارجية الفلسطينية: "المجتمع الدولي ضعيف وانتقائي ومنحاز"

الخارجية الفلسطينية
22/10/2023 - 17:56

انتقدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، تعاطي المجتمع الدولي مع العدوان على قطاع عزة، ووصفت المجتمع الدولي بـ "الضعيف والانتقائي والمنحاز"، مطالبة بضغط دولي حقيقي لوقف عدوان الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني فوراً، واستمرار دخول المساعدات الإنسانية وإنهاء الاحتلال لأرض دولة فلسطين.

في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، حمّلت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي المسؤولية عن عدم تحركه حتى الآن لوقف هذا القتل والدمار الصهيوني ضد غزة وأهلها، معتبرة أنّ ردود فعله "ضعيفة و انتقائية ومنحازة ولا ترتقي لمستوى حجم ما يتعرض له قطاع غزة من إبادة جماعية".

وقالت الخارجية إنّها "تنظر بخطورة بالغة للقصف الذي تعرض له مخيم جنين فجر اليوم واعتبرته تصعيداً خطيراً باستخدام الطائرات الحربية، بما ينتج عنه من ضحايا من المدنيين الفلسطينيين وترويعهم، بمن فيهم الأطفال والنساء، ومحاولة تعميم نموذج قصف قطاع غزة على مناطق في الضفة الغربية المحتلة".

وحمّلت الخارجية، الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج التدمير الحاصل في قطاع غزة وتهجير سكانه، "بما يرافقه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية واستمرار عدوانه على الضفة الغربية المحتلة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios