المديرية العامة للأمن الوطني تبدأ حملة للتبرع بالدم إلى غاية الخميس

تبرع بالدم
24/10/2023 - 16:38

أطلقت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، حملة للتبرع بالدم تستمرّ إلى غاية هذا الخميس على مستوى العيادة المتعددة الخدمات "عمر حرايق" (الجزائر العاصمة).  

وقال رئيس مكتب الخبرة الطبية بالأمن الوطني، محافظ الشرطة نجيب مشان، انّ هذه العملية التي اعتادت المديرية العامة للأمن الوطني على تنظيمها كل سنة، تندرج ضمن "العمل الإنساني الذي تقوم به المؤسسة الأمنية حرصا منها على تجسيد قيم التضامن والتآزر بين مختلف شرائح المجتمع والعمل على توفير هذه المادة الحيوية للمرضى بالمستشفيات".

من جانبها، ثمّنت المديرة العامة للوكالة الوطنية للتبرع بالدم، حورية توافديت غريب، هذه المبادرة التضامنية من قبل المديرية العامة للأمن الوطني بهدف "توفير هذه المادة الحيوية في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية لإنقاذ حياة المرضى".

بدوره، أبرز ممثل الفدرالية الوطنية للتبرع بالدم، عبد الناصر دريوش، أهمية تنظيم مثل هذه الحملات التوعوية لترسيخ ثقافة التضامن في أوساط المجتمع،لاسيما في مجال التبرع بالدم.

ولإنجاح العملية، سخّرت المديرية العامة للأمن الوطني كافة الوسائل المادية والبشرية لإنجاحها، مديرة الصحة والنشاط الاجتماعي والأنشطة الرياضية بالأمن الوطني، مراقب الشرطة سالمة مادي، بالتنسيق مع الوكالة الوطنية للدم والفدرالية الوطنية للتبرع بالدم.