مونديال الحمل بالقوة لذوي الاحتياجات الخاصة: 6 ربّاعين يمثلون الجزائر في مصر

الحمل
02/11/2023 - 18:01

يشارك ستة رباعين جزائريين، منهم سيدتان، في مونديال الحمل بالقوة لذوي الاحتياجات الخاصة (رجال وسيدات) المقررة يومي الجمعة والسبت بالقاهرة، في موعد مؤهل للألعاب البرالمبية المزمعة بباريس صيف عام 2024.

أفاد المدرب الوطني محمد صالح بن نطة، أنّ مونديال مصر يشهد مشاركة حوالي 100 رياضي ، يمثلون 13 بلداً، بهدف حصد النقاط المؤهلة إلى أولمبياد باريس للاختصاص وهو "حلم يراود جميع الرياضيين منذ بداية العهدة الاولمبية" .

والبلدان المشاركة في مونديال القاهرة هي : الجزائر، مصر، المغرب، ايطاليا، ايستونيا، جورجيا، غانا، المجر،كينيا، مالاوي، ناميبيا، مولدافيا،و غينيا.  

وأوضح بن نطة لوكالة الأنباء الجزائرية:" الرياضيون الجزائريون المشاركون في المنافسات، سيسعون الى تحقيق نتائج إيجابية من شأنها تحسين ترتيبهم العالمي والتأهل للبرالمبياد المقبلة- 2024 "، مضيفا ان العناصر الوطنية  وهي نفسها المشاركة في موعد مصر".

وأضاف: "لاحظت خلال بطولة العالم الأخيرة المنظّمة في سبتمبر بدبي، تحسّن المستوى التقني للبارا- باورلفتينغ  والمشاركة النوعية والمكثفة للرباعين من مختلف أنحاء العالم . هم يعلمون ان اقتطاع تذكرة العبور الى البرالمبياد تتطلب تضحيات جسيمة وطاقة كبيرة ".

وتابع : " الرياضيون الجزائريون مطالبون بالتألق خلال هذه البطولة وأيضا في المنافسات المقبلة لجمع أكبر عدد من النقاط ، على غرار الالعاب العالمية بتايلاندا (ديسمبر)، كأس العالم  بالإمارات العربية المتحدة (فيفري 2024) والجائزة الكبرى  بمانشستر (جوان).

وبالنسبة للمدرب الوطني، فإنّ الهدف هو "تأهيل أكبر عدد من الرياضيين لبرالمبياد- 2024 . لحد الان يوجد رباعان إثنان متأهلان رسميا الى هذا الموعد وهما : حسين بتير ومحمد حاج علي، أما الآخرين فعليهم العمل بكل هوادة للالتحاق بزملائهم ".

وقال التقني الجزائري إنّ 'الباورليفتينغ' الجزائري أصبح " يتبوأ مكانة جيدة في العالم ، لكن يبقى هناك عمل كبير في انتظارنا وهذا من أجل الحفاظ على هذا المكسب ثم المواصلة في تحسين المستوى الفني".

واستطرد: "الرباعون الجزائريون عازمون على إنجاح مشاركتهم في منافسات القاهرة. لدينا امل كبير في تحقيق -هذه المجموعة-  نتائج مشرفة، تحسبا لوضع استراتيجية للمواعيد الدولية المقبلة وحتى نبقي على حظوظها في التأهل وتكون من بين احسن  العناصر المشاركة في برالمبياد باريس- 2024".

وقام المنظمون، خلال الاجتماع التقني للمدربين، بشرح بعض المسائل المرتبطة بالمسابقة العالمية مثل ، البرنامج، عملية الوزن، الإحماء وبرنامج المنافسة .

الرباعون الجزائريون المعنيون: حسين بتير ( 65 كلغ)، حاج علي محمد ( 88 كلغ)، خوجة ايمن ( 59 كلغ) ونصيرة مرار ( 79 كلغ).