شهداء وجرحى في قصف صهيوني على مشفيين بغرب غزة

غزة
10/11/2023 - 09:46

سقط عدد من الشهداء والجرحى في قصف صهيوني جديد استهدف مشفيين اثنين غرب غزة فجر اليوم الجمعة ، مع دخول عدوان الاحتلال على القطاع يومه الـ 35 تواليا، وسط استمرار قصفه الجوي المكثف للمباني، واستهداف مقومات الحياة، وتوغل بري من عدة محاور .

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن قوات الاحتلال الصهيوني قصفت محيط مجمع الشفاء الطبي غرب غزة، حيث نصبت خيام للنازحين، إلى جانب خيمة للصحفيين، مما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة آخرين.

وفي وقت لاحق، استشهد شاب فلسطيني وأصيب طفل في قصف استهدف مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي.

كما استهدف طيران الاحتلال عدة مواقع في مدينة غزة ومحاورها الغربية، بما في ذلك مستشفى الرنتيسي للأطفال، ما أدى إلى اندلاع حريق في مرافقه.

  وفي سياق العدوان الصهيوني على المنظومة الصحية في قطاع غزة ، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طائرات الاحتلال قصفت بشكل عنيف منطقة تل الهوى، بالقرب من مستشفى القدس التابع للجمعية، في ظل تواجد الطواقم الطبية والمرضى وأكثر من 14 ألف نازح.

وكان الاحتلال قد قصف في وقت سابق، بوابة مستشفى النصر للأطفال، المجاور لمستشفى الرنتيسي، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة آخرين.

كما شن الاحتلال سلسلة غارات عنيفة في محيط مستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، الذي يؤوي عشرات آلاف الجرحى والمرضى والنازحين غالبيتهم من الأطفال والنساء والمسنين، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وجرح آخرين.

وتسبب القصف بإحداث أضرار جسيمة في بعض مرافق المستشفى وكذلك حالات هلع بين المواطنين الذين هرعوا إليه، في محاولة للاحتماء من القصف.

 ويأتي هذا العدوان الصهيوني الذي يطال المنظومة الصحية في وقت حذر فيه مدراء المستشفيات في غزة وشمال غزة، بأن ساعات معدودة تبقت قبل خروج المستشفيات عن الخدمة، بعد استنفاد محاولات تمديد عمل خدماتها، مناشدين المجتمع الدولي بالعمل على إدخال الإمدادات الطبية والوقود قبل حدوث كارثة كبرى.

وقد طالبت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، الأمم المتحدة بالتدخل الفوري لوقف استهداف مستشفيات الشفاء والعودة والرنتيسي في قطاع غزة.

وكان مكتب الإعلام الحكومي في غزة، قد أفاد في وقت سابق بأن الاحتلال الصهيوني قصف 8 مستشفيات خلال الأيام الثلاث الماضية، وتسبب بخروج 18 مستشفى عن الخدمة منذ بدء العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios