غزة: خروج مستشفى "القدس" عن الخدمة بعد نفاد الوقود

الهلال الأحمر الفلسطيني يحذر من عواقب قصف مستشفى القدس
12/11/2023 - 16:39

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الأحد، عن خروج مستشفى "القدس" في مدينة غزة عن الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

في بيان لها، حمّلت الجمعية المجتمع الدولي وكافة الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، المسؤولية عن الانهيار الكامل للمنظومة الصحية، وما آل إليه الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

وأشارت إلى أنّ طواقم المستشفى الطبية تبذل قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى المتواجدين فيه حتى ولو بالطرق التقليدية في ظل سوء الأوضاع الإنسانية داخل مستشفى القدس، ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء.

يأتي ذلك تزامناً مع استمرار عزل المستشفى عن محيطه لليوم السابع على التوالي، جرّاء إغلاق كل الطرق المؤدية إليه وقصف طيران الاحتلال المتواصل، الذي أدى إلى تدمير مبانٍ، فضلاً عن الشوارع المحيطة.

وفي سياق التصعيد الصهيوني، الذي يستهدف مستشفيات القطاع، يتواصل القصف العنيف على محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة وحصاره من الجهات كافة، منذ فجر السبت، حيث دمّرت مدفعية الاحتلال مبنى قسم القلب القديم في المجمع.

ويتواصل قصف طيران الاحتلال على مستشفى النصر وسط مدينة غزة منذ أيام، حيث تمّ إخلاؤه بالقوة من الأطباء والممرضين والنازحين، وبقي المرضى والجرحى وحدهم.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios