البروفيسور دخينيسة: قرارات رئيس الجمهورية بإنهاء المهام ليست مجرد استعراض

14/11/2023 - 10:09

يرى أستاذ القانون العام البروفيسور أحمد دخينيسة أن قرار رئيس الجمهورية المتمثل في انهاء مهام كلٍّ من رئيس دائرة عنابة ورئيس دائرة القرارة بولاية غرداية هي الترجمة الفعلية لبرنامجه والتكفل الأنجح بانشغالات المواطنين دون أي تهاون أو كسل.

وأوضح دخينيسة لدى نزوله ضيفا على برنامج " ضيف الصباح" للقناة الإذاعية الأولى، اليوم، أن رئيس الجمهورية يُقيّم بصفة دورية سواء بالإيجابي أو بالسلبي عمل الحكومة والمسؤولين المحليين من خلال اللقاءات والتوجيهات والتعليمات التي يسديها، مشيرا إلى أن قرار إنهاء مهام رئيسي دائرتي عنابة والقرارة، تطبيق وتنبيه وليس مجرد قرار لتجميل الصورة وإنما هو متطلب واقعي حرص رئيس الجمهورية عليه وهو مثال للجدية وحوكمة مسؤولة وفعالة.

وأكد ضيف الصباح أن القرار الذي اتخذه رئيس الجمهورية هو تذكير للجميع بأن الدولة بصدد تطبيق قواعد المسؤولية وجزاء المسؤولية، مضيفا أن المحور الأساسي وبوصلة كل سلطات الدولة هو المواطن، وأن المواطن هو حجر الزاوية في صلب التنمية ويلقى العناية الكاملة من قبل السلطات العمومية.

وقال المتحدث إنه" ينبغي إعمال المسؤولية وترتيب عواقبها وبأن الأمر يتعلق بأمر جدي ومن باب الفعالية وليست مجرد خطابات، الكل مسؤول ويحاسب ".

وأضاف دخينيسة "ان الدولة تصرف أموال ضخمة والنتائج هزيلة"، واصفا قرار الرئيس بإنهاء المهام بـ " الأقصى " وهو نتيجة تراكمات كثيرة وليس بالفعل المنعزل.

  

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios