الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء وتطالب بتدخل دولي

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام الاحتلال مجمع الشفاء وتطالب بتدخل دولي
15/11/2023 - 11:15

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني لمجمع الشفاء الطبي، وغيره من المستشفيات والمراكز الصحية في قطاع غزة، في انتهاك صارخا للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي واتفاقيات جنيف.

في بيان أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا)، أوضحت الخارجية الفلسطينية، أنّ اقتحامات مستشفيات غزة يشكل امتدادا لمجمل الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، وأن استهدافه المتواصل للمراكز الصحية والطواقم الطبية والإسعاف يؤدي إلى حرمان المواطن الفلسطيني من أبسط حقوقه، المتعلقة بحقه في العلاج وتلقي الخدمة الطبية .

وحمّلت الخارجية الفلسطينية، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية والآلاف من المرضى والجرحى والأطفال، بمن فيهم الخدج، والنازحون المتواجدون في المجمع، وطالبت بتدخل دولي عاجل لتوفير الحماية لهم.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم مجمع الشفاء الطبي، غرب مدينة غزة، بعد حصاره لمدة ستة أيام على التوالي ونشر القناصة في محيطه.

واقتحمت قوات الاحتلال مبنيي الجراحات الجديد والطوارئ اللذين يتواجد فيهما المرضى والطواقم الطبية، مع تفتيش لمباني التجمع والأقسام  وسط إطلاق نار كثيف داخلها.