قرعة بطولة افريقيا للأمم لكرة اليد 2024: المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة

المنتخب الوطني لكرة اليد
15/11/2023 - 20:32

اوقعت قرعة بطولة افريقيا للأمم 2024 في كرة اليد التي سحبت مساء اليوم الاربعاء بالقاهرة، المنتخب الوطني الجزائري اكابر رجال  في المجموعة الثالثة.

وبالإضافة الى الجزائر تضم المجموعة  الثالثة من البطولة القارية التي تستضيفها مصر من 19 الى 29 جانفي، منتخبات  المغرب وليبيا والغابون.

وتنشط فعاليات هذه البطولة، المؤهلة للألعاب الاولمبية باريس 2024 وبطولة العالم 2025 من قبل 16 منتخبا هم على التوالي: الجزائر، مصر (البلد المنظم وحامل اللقب)، تونس، المغرب، ليبيا، أنغول، الرأس الأخضر، الكاميرون، الكونغو، الغابون، غينيا، نيجيريا، كينيا، الكونغو الديمقراطية، رواندا وزامبيا.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في هذه المنافسة القارية على اربع مجموعات من اربعة منتخبات حيث سيتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني الى الدور الربع نهائي في حين سيلعب صاحبا المركزين الثالث والرابع منافسة كاس الرئيس.

وسيمثل الفائز بلقب البطولة الافريقية، القارة السمراء في اولمبياد باريس 2024 فيما سيشارك المنهزم في النهائي في دورة تصفوية مقررة في شهر مارس المقبل.

وتجدر الاشارة ان اصحاب المراكز الخمسة الاولى سيمثلون القارة السمراء في بطولة العالم 2025 المقررة بكل من كرواتيا الدانمارك والنرويج.

جدير بالذكر بأن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من البطولة الأفريقية للرجال في تونس عام 2020 وفي مصر عام 2022.

نتائج القرعة:
الفوج الأول:  الراس الاخضر- جمهورية الكونغو- زامبيا- رواندا.
الفوج الثاني:  مصر-غينيا - الكاميرون-  كونغو برازافيل.
الفوج  الثالث: المغرب- الجزائر- الغابون- ليبيا.
الفوج الرابع: تونس- انغولا-نيجيريا- كينيا.