الفريق أول شنقريحة يزور الشركتين الصينيتين "كاتيك" و"إلينك"

الفريق أول شنقريحة يزور شركتين صينيتين لصناعة الطائرات وإنتاج أنظمة الدفاع الإلكتروني والسيبراني
16/11/2023 - 17:31

قام قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الخميس بالعاصمة الصينية بكين، بزيارة كل من مقر شركة "كاتيك" لصناعة الطائرات وعتاد الطيران وشركة "إلينك" لإنتاج تقنيات وأنظمة الدفاع الإلكتروني والسيبراني.

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أنّه برسم اليوم الخامس من زيارته الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية، زار الفريق أول السعيد شنقريحة، بزيارة إلى مقر شركة كاتيك (CATIC) المختصة في صناعة الطائرات وعتاد الطيران بالعاصمة الصينية بكين، وهي الشركة التابعة لمجمع أفيك العالمي".

وتلقى الفريق أول عرضاً حول منتجات الشركة من مختلف الطائرات على غرار تلك المتخصصة في البحث والإنقاذ أو التي تستخدم في إخماد الحرائق إضافة إلى الحوامات وطائرات الاستطلاع.

وعقب ذلك، عقد الفريق أول والوفد المرافق له، جلسة عمل موسعة مع مسؤولي هذه الشركة حيث استمع إلى شروحات وافية حول آفاق التعاون الثنائي في مجال الصناعات العسكرية.

بعدها، تنقل قائد أركان الجيش إلى شركة إلينك (ELINC) التابعة لمجمع (CEC) والمتخصّصة في إنتاج تقنيات وأنظمة الدفاع الإلكتروني والسيبراني، أين تم عقد جلسة عمل خصصت لاستعراض مجالات التعاون وسبل تطوريها من خلال تبادل الخبرات.

واطلع الفريق أول عن كثب على مخابر البحث والمراقبة التابعة للشركة، ليأخذ في الأخير صورة تذكارية مع مسؤولي شركة "إلينك".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios