استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 9 آخرين في قصف لطائرات الاحتلال الصهيوني على مخيم جنين

غزة
17/11/2023 - 10:23

استشهد  فجر اليوم الجمعة ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لطائرات الاحتلال الصهيوني استهدف مخيم مدينة /جنين/ شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن طائرة مسيرة قصفت حارة الحواشين في المخيم ما أدى لاستشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة تسعة آخرين بجروح مختلفة.

وكانت قوات الاحتلال، قد اعتقلت فجر اليوم مجموعة من الفلسطينيين من منزل في أحد أحياء مدينة جنين، وذلك عقب اقتحام قوات كبيرة للاحتلال مدعومة بآليات مختلفة المدينة من عدة محاور وفي محيط المخيم ونشرت فرق قناصة فوق أسطح مبان في وقت متأخر من الليل وسط استمرار المواجهات العنيفة مع عدد من الشبان الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شابين فلسطينيين بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال نقلا على إثرها إلى أحد مستشفيات المدينة لتلقي العلاج.

كما داهمت قوات الاحتلال منازل عدد من المواطنين، وبينما حلقت طائرات الاستطلاع في سماء المدينة ومخيمها، قامت الجرافات بتدمير عدة شوارع وتجريفها كما دفع جيش الاحتلال بتعزيزات إلى المنطقة.

وفرضت قوات الاحتلال حصارا على المدينة، واقتحمتها بما يزيد على 80 آلية وجرافة عسكرية، وأطلقت الرصاص بكثافة وبشكل عشوائي.

بالتوازي مع ذلك اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى جنين الحكومي، وتمركزت في المكان، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز السام المسيل للدموع في المنطقة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام وذلك استمرارا لنهجها في استهداف المستشفيات والمرافق المدنية.

ويأتي هذا التصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع العدوان الصهيوني المكثف على قطاع غزة لليوم الـ42، وسط تقارير تشير إلى أن ما يتعرض له أهالي القطاع بمثابة عملية إبادة جماعية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios