وزير خارجية الصين يؤكد دعم بلاده القوي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني

وزير خارجية الصين
20/11/2023 - 21:57

أكد وزير خارجية الصين، وانغ يي، اليوم الاثنين، دعم بلاده القوي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، مطالبا بوقف فوري للعدوان على غزة وحماية المدنيين وتقديم إغاثة للوضع الإنساني وتنفيذ حل الدولتين.

جاء ذلك خلال تبادل وزير الخارجية الصيني ونظيره الفلسطيني رياض المالكي،اليوم، التهاني بمناسبة الذكرى الـ35 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ونقلت وكالة الصين الجديدة للأنباء "شنخوا" عن وانغ يي، في رسالته، إنه "منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية قبل 35 عاما، حافظت العلاقات الثنائية على تنمية سليمة ومستقرة، مع صداقة متجذرة مستمرة بين الشعبين".

وذكر وانغ، وهو أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، أن رئيسي البلدين أعلنا في جوان عن إقامة شراكة استراتيجية بين البلدين ما رسم مسار تنمية العلاقات الثنائية.

وأبرز دعم بلاده القوي للقضية العادلة للشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة وتولي اهتماما وثيقا للوضع الحالي في غزة، مضيفا أن الصين تؤيد دائما وقفا فوريا لإطلاق النار وحماية المدنيين وتقديم إغاثة للوضع الإنساني وتنفيذ حل الدولتين.

وأوضح أن الصين ستواصل بذل جهود حثيثة من أجل تسوية مبكرة وشاملة وعادلة ودائمة للقضية الفلسطينية.

من جهته، قال المالكي أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الصيني شي جين بينغ، عقدا اجتماعا تاريخيا في جوان في بكين، ما مهد الطريق لتعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وقال أن فلسطين تدعم بقوة "تعاون الحزام والطريق"، ومبادرات التنمية العالمية والأمن العالمي والحضارة العالمية، التي اقترحها الرئيس شي، وستواصل التمسك بقوة بسياسة صين واحدة.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios