فلسطين: عشرات الشهداء في استهداف متجدد للمستشفى الأندونيسي

المستشفى الأندونيسي بغزة
21/11/2023 - 13:47

أسفر قصف صهيوني متجدد استهدف المستشفى الأندونيسي بغزة، اليوم الأحد، عن ارتقاء عشرات الشهداء، وسط مخاوف من إقدام الاحتلال على مجزرة أخرى في هذا المستشفى الذي صار هدفاً للكيان بعد مجمع الشفاء الطبي.  

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنّ الاحتلال الصهيوني يستهدف المستشفى الأندونيسي بشكل متزامن مستشفيات في شمال غزة، في وقت نقلت قناة "الجزيرة" القطرية على لسان مدير المستشفى الإندونيسي بغزة عاطف الكحلوت، أنّ وضع المستشفى لا يُطاق، حيث لا علاج ولا دواء ولا نستطيع تقديم الخدمات للمصابين، مؤكداً عدم استطاعتهم إخراج جثامين الشهداء الموجودة داخل المستشفى، وأبرز أنّ جثامين عدّة شهداء ملقاة على أرض المستشفى منذ يومين.

وكشف الكحلوت عن مغادرة نحو 200 مصاب ومرافق الاثنين للمستشفى الأندونيسي الذي صارت طواقمه عاجزة عن إجراء أي عملية جراحية بسبب الدمار الكبير الذي نال من مرافق وتجهيزات المستشفى.

ونقلت وكالة الأناضول عن إسماعيل الثوابتة المدير العام لمكتب الإعلام الحكومي في غزة، قوله إنّ دبابات الاحتلال وطائرات مسيّرة قصفت المستشفى الإندونيسي بشكل مباشر، ما حال دون تقديم العلاج لما لا يقلّ عن 550 شخصاً، بالتزامن، استشهد آخرون في الطريق بسبب استحالة إيصالهم إلى المستشفى المذكور.

وصرّح المدير العام لوزارة الصحة في غزة منير البرش لقناة "الجزيرة" القطرية: "لا يوجد علاج لنحو 550 شخصاً في المستشفى الإندونيسي بسبب الحصار الإسرائيلي، كما أدى حصار المستشفى الإندونيسي إلى استشهاد بعض المصابين في الطريق"، مضيفاً: "من لا يموت بقصف الكيان، يموت بالنزيف بسبب عدم وصوله إلى المستشفى".

من جهته، نبّه الثوابتة إلى أنّه يتوقع استشهاد أعداد كبيرة شمال غزة بسبب قطع الماء والغذاء، في وقت يشهد الوضع في جنوب القطاع المحاصر تدهوراً بشكل سريع، ما يضع الغزاويين أمام كارثة حقيقية.

في السياق، شدّدت وكالة الأناضول على أنّ جميع مستشفيات شمال القطاع خرجت من الخدمة، وأنها تنسق مع الأمم المتحدة لإخلاء المستشفى الإندونيسي المحاصر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios