غلق ملعب ''ميلود هدفي'' بوهران لتجديد العشب الطبيعي للأرضية

ملعب ميلود هدفي
22/11/2023 - 13:02

انطلقت أشغال تجديد عشب ملعب ''ميلود هدفي'' لوهران، حيث يستقبل النادي المحلي مولودية وهران منافسيه في بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم هذا الموسم، على أن تستمر ''على الأرجح لمدة ستة أسابيع''، *حسبما علم اليوم الأربعاء من إدارة هذه المنشأة الرياضية.

وأوضح عبد القادر منازلي، المدير العام للمركب الأولمبي ''ميلود هدفي''، في تصريح لوكالة الأانباء الجزائرية أن العملية تتمثل في زرع البذور الشتوية لمنع تأثر العشب بالجليد، مضيفا أن الأمر عادي جدا، ''حيث تقوم به الشركة المعنية بصيانة الأرضية مرتين في العام، بإضافة زرع البذور الصيفية لحماية الأرضية من الحرارة الشديدة خلالموسم الصيف''.

ويجد فريق المولودية، الذي تأجلت مباراته لحساب الجولة القادمة أمام اتحاد الجزائر، نفسه مجبرا، خلال فترة غلق ملعب كرة القدم الذي يتسع لـ 40 ألف متفرج على نقل مباراتين على الأقل من مبارياته المقبلة بوهران إلى ملعب آخر، قد يكون بنسبة كبيرة ملعب "أحمد زبانة"، الذي تعود ''الحمراوة'' الاستقبال به طيلة المواسم الفارطة.وأفاد المسؤول الأول عن المركب الرياضي ''ميلود هدفي''، أن إعادة فتح الملعب لأبوابه قد يكون يوم 25 ديسمبر الجاري ''إذا سارت الأمور وفق ما هو مبرمج لها''، للسماح لـ "الحمراوة" باستضافة منافسيهم به.

من جهة أخرى، أعرب السيد منازلي عن أسفه لقلة الإقبال على مباريات مولودية وهران لحد الآن، سواء من طرف أنصار هذا النادي بشكل خاص أو عشاق الكرة المستديرة بعاصمة الغرب الجزائري بشكل عام، وهو ما يشكل "خسارة  فادحة" للمركب من الجانب المالي.

وأضاف في هذا الصدد: "يوفر ملعب ''ميلود هدفي'' كافة وسائل الراحة للجمهور لحضور مباريات كرة القدم بأعداد كبيرة، سيما تلك التي تخص المولودية المحلية التي تملك قاعدة جماهيرية كبيرة، لكننا نلاحظ أن نسبة الحضورالمسجلة خلال المباريات الأولى لهذا الفريق على أرضه محدودة للغاية. فعلى سبيل المثال، بالنسبة للمباراة السابقة في البطولة ضد اتحاد خنشلة، قمنا ببيع 712 تذكرة فقط، بسعر 500 دج للتذكرة الواحدة، ما يعني أن مداخيل المركب من المباراة ضئيلة جدا''.

وتابع بالقول بأن هذا الوضع يؤثر سلبيا بطبيعة الحال على الحالة المالية لإدارة المركب الذي تشرف عليه مؤسسة وطنية ذات طابع صناعي وتجاري، ''لأن عائدات مباريات مولودية وهران لا تغطي حتى تكاليف صيانة الملعب''.

وانتقلت ملكية مولودية وهران، منذ سبتمبر الماضي، إلى مؤسسة عمومية (شركة هيبروك)، تمامًا كما طالب أنصارها، لكن النادي سجل بداية متواضعة للغاية في البطولة، حيث جمع 6 نقاط فقط من أصل 18 ممكنة.

وانتظر ''الحمراوة'' إلى غاية يوم الجمعة الماضي لتحقيق فوزهم الأول لهذا الموسم أمام اتحاد خنشلة لحساب الجولة السادسة، مما سمح لهم بمغادرة المنطقة الحمراء والارتقاء إلى المركز الرابع عشر برصيد ست نقاط، وهو حصاد لا يشجع أنصارهم على التنقل بقوة إلى الملعب، حسب ما يتردد في محيط النادي.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios