غارات للكيان على خان يونس والوسطى وبيت لاهيا في غزة

غزة
23/11/2023 - 09:22

شن طيران الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات فجر اليوم الخميس على مناطق متفرقة من بيت لاهيا شمالا حتى رفح جنوبا، بالتزامن مع إطلاق قنابل الإضاءة بكثافة في أجواء الشمال.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الغارات العنيفة استمرت في المناطق الشرقية من مدينة خان يونس منذ ساعات المساء، كان آخرها استهداف ثلاث منازل في بني سهيلا شرقا، وتم نقل شهيد وطفلة مصابة إلى مستشفى ناصر، فيما أن الغارات الصهيونية أعاقت حركة مركبات الإسعاف، والدفاع المدني، ما أبقى على عشرات الفلسطينيين من الضحايا تحت الركام.

وأشارت الوكالة إلى تواصل الغارات الصهيونية في شمال القطاع وتحديدا في بيت لاهيا، وبيت حانون، وجباليا التي تم قصف مربع سكني كامل فيها ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين.

كما تواصل مدفعية الاحتلال المتمركزة في مناطق مختلفة من مدينة غزة قصفها الأحياء السكنية المأهولة، إضافة إلى إطلاق النار على كل من يتحرك في المنطقة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة متتالية على المحافظة الوسطى.

وفي رفح، كانت طائرات الاحتلال استهدفت مبنى جمعية خيرية خلف المستشفى الكويتي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين في مركز لإيواء النازحين.

ويتواصل العدوان الشامل والمكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم السابع والأربعين على التوالي، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الشوارع والطرقات لم تتمكن فرق الإنقاذ من انتشالهم بسبب الأوضاع الميدانية الخطيرة، وذلك وسط حصار شديد على القطاع وقطع للكهرباء والماء ومنع لدخول الأدوية والمواد الغذائية والمساعدات الحيوية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios