توقيف 7 أشخاص وحجز أزيد من 14 ألف قرص مهلوس بالبليدة

مؤثرات عقلية البليدة
26/11/2023 - 18:48

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمفتاح (البليدة) من توقيف 7 أشخاص وحجز أزيد من 14 ألف قرص مهلوس، حسب ما أفاد به، اليوم الأحد، بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح ذات البيان أنه "في إطار محاربة الجريمة بكافة أشكالها، تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بمفتاح من حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية مع وضع حد لنشاط شبكة إجرامية كانت تنشط عبر عدة ولايات من الوطن".

وقد تمت العملية --يضيف البيان-- على إثر "تمكن أحد أفراد الفرقة من حجز 14.220 قرص مهلوس من نوع +بريغابالين 300ملغ+ من صنع أجنبي على متن سيارة سياحية"، ليتم بعد ذلك "فتح تحقيق في القضية وتكثيف التحريات واستغلال معلومات مؤكدة أدت إلى توقيف أحد المشتبه فيهم".

وبعد إتباع الإجراءات القانونية وتمديد الاختصاص إلى ثلاث (03) ولايات من الوطن تم "توقيف باقي عناصر الشبكة المكونة من 7 أشخاص عن جناية الحيازة والمتاجرة غير المشروعة بالأقراص المهلوسة عن طريق شرائها، شحنها، نقلها عن طريق العبور وتخزينها وعرضها للبيع ضمن جماعة إجرامية منظمة، وكذا جناية تهريب بضاعة على درجة من الخطورة تهدد الصحة العمومية باستعمال وسيلة نقل ضمن جماعة إجرامية منظمة" مع حجز 14.220 قرص مهلوس من نوع +بريغابالين 300ملغ+ بالإضافة إلى 09 هواتف نقالة".

وبعد استيفاء التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة، سيتم تقديم الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة الأربعاء، وفقا لذات البيان.