"حماس" تعلن الإفراج عن الدفعة الثالثة من أسرى الاحتلال المحتجزين لديها

فلسطين
26/11/2023 - 19:55

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الأحد، أنها سلمت دفعة ثالثة من أسرى الاحتلال المحتجزين لديها للصليب الأحمر، في اليوم الثالث من الهدنة الانسانية المؤقتة مع الكيان الصهيوني.

وأوضحت كتائب القسام، الجناح العسكري لـ"حماس"، في بيان لها أنه "في إطار التهدئة الانسانية وضمن المرحلة الثالثة للتبادل، سلمنا للصليب الاحمر 13 محتجزا صهيونيا و 3 محتجزين تايلانديين و آخرا روسيا".

وينتظر الإفراج في وقت لاحق اليوم عن الدفعة الثالثة من الأسرى في سجون الإحتلال، تضم 39 فلسطينيا، ضمن صفقة التبادل بين  المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني.

ونجحت جهود الوساطة في التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني تستمر لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، بدأت أول أمس الجمعة، مرفوقة بتبادل للأسرى.

ففي الدفعة الأولى، أفرجت المقاومة الفلسطينية عن 13 محتجزا لديها من الاحتلال، في حين غادر 39 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى سجون الاحتلال.

اما في الدفعة الثانية، أفرجت المقاومة الفلسطينية في وقت متأخر أمس السبت عن 13 محتجزا، في حين أفرجت سلطات الاحتلال عن 6 أسيرات لديها و33 من الأطفال.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة حيز التنفيذ الجمعة الماضية، بعد العدوان الصهيوني اله مجي الذي استمر 49 يوما، و أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، من بينهم 6150 طفلا، و أكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios