فصائل فلسطينية تطالب بإلزام الكيان الصهيوني وقف انتهاكاته للهدنة المؤقتة

فلسطين
28/11/2023 - 19:44

طالبت فصائل فلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، بإلزام الكيان الصهيوني وقف انتهاكاته للهدنة المؤقتة في قطاع غزة، مشددة على ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت الفصائل الفلسطينية، في بيان مشترك، "نتابع انتهاكات الاحتلال للهدنة المؤقتة، وندعو كافة ‏الأطراف لإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات".

ودعت إلى تحقيق "وقف شامل للحرب الوحشية على الشعب الفلسطيني، وإدخال المستلزمات الطبية والمواد والسلع الأساسية والوقود بأنواعه وفتح المعابر وإعادة تشغيل محطة الكهرباء".

وفي السياق، ناشدت الفصائل في بيانها مصر بـ"زيادة أعداد الجرحى" الذين يسافرون إليها لاحتياجهم تلقي العلاج خارج القطاع.

وشددت على "ضرورة الوقف الفوري لحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، وعودة النازحين ‏إلى بيوتهم ومنازلهم، خاصة في محافظتي غزة والشمال".

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن "وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الإحتلال الصهيوني حربا مدمرة على القطاع خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios