صادي: الفاف طلبت رسميا استغلال ملعب نيلسون مانديلا

تصفيات مونديال 2026 : مقابلة الجزائر- الصومال بملعب نيلسون مانديلا
30/11/2023 - 19:58

قدمت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم طلبا إلى السلطات العمومية للحصول على عقد امتياز لاستغلال ملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر العاصمة)، حسب ما علمته "وأج" اليوم الخميس من رئيس الهيئة الفيدرالي، وليد صادي.

وقال صادي ": "لقد طلبنا رسميا عقد امتياز لاستغلال ملعب نيلسون مانديلا ببراقي. وبهذا سيكون تسيير هذه المنشأة الرياضية من مسؤولية الاتحادية. الأمور تسير في الطريق الصحيح".

وتم تدشين ملعب نيلسون مانديلا، في يناير 2023، عشية انطلاق بطولة الأمم الأفريقية للاعبين المحليين بالجزائر شان-2022 (أجلت إلى 13 يناير- 4 فبراير 2023)، وقد أسند تسييره إلى ديوان المركب الرياضي الأولمبي.

وأضاف: "بمجرد أن نحصل على الضوء الأخضر لاستغلال الملعب، فإن الإجراء الأول الذي سنتخذه هو تجديد عشب أرضية الميدان".

واحتضن ملعب "نيلسون مانديلا" حتى الآن مباراتين للمنتخب الوطني الأول: في 23 مارس ضد النيجر (2-1)، ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا-2023، ومؤخراً في 16 نوفمبر الجاري ضد الصومال (3-1)، لحساب الجولة الافتتاحية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم-2026.

وخلال الندوة الصحفية التي سبقت انطلاق التربص الأخير لـ "الخضر" في نوفمبر، أعرب الناخب الوطني جمال بلماضي، عن امتعاضه من حالة العشب التي كان يتواجد عليها ملعب براقي.

وقال بلماضي في هذا الصدد: "كان من المخطط أن نتدرب عليه، لكن هذا غير ممكن، مع وجود خطر الإضرار به. إنه ليس في أفضل حالاته (العشب)، لا أريد الدخول في جدل ولكننا في نفس الوضعية التي حدث في عنابة. في البداية صوروا لنا إن ملعب براقي سيكون خاصا بالمنتخب الوطني مثل ما هو معمول به لدى جميع المنتخبات، لكن حقيقة الأمر غير ذلك تماما، فلقد لعبنا عليه مرة واحدة فقط (قبل لقاء الصومال)".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios