السيد فايد يشرف على تنصيب الرئيس الجديد لخلية معالجة الاستعلام المالي

فايد
30/11/2023 - 22:13

ترأس وزير المالية، لعزيز فايد، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، مراسم تنصيب محمد سعودية، كرئيس جديد لخلية معالجة الاستعلام المالي، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح المصدر ذاته ، أن السيد فايد قد أعرب في كلمته بمناسبة تسليم المهام، عن شكره للسيد سيد احمد سعيدي عن الجهود التي بذلها و الأعمال التي قام بها خلال العهدة السابقة كرئيس لخلية معالجة الاستعلام المالي.

كما اغتنم الوزير هذه المناسبة لإبراز الدور الأساسي لخلية معالجة الاستعلام المالي في المنظومة الوطنية للوقاية من تبييض الأموال و تمويل الإرهاب، يضيف ذات البيان.

وتابع يقول انه علاوة على مهمتها المتمثلة في جمع و معالجة تقارير المعاملات المشبوهة، فإن الخلية تسعى إلى توسيع بعدها المؤسساتي من اجل إحاطة أفضل بالمخاطر وإيجاد أحسن المقاربات للوقاية و المكافحة.

كما أكد السيد فايد على "ضرورة الإقرار بجهود الأطراف المعنية بهذا المسعى، مسلطا الضوء على الدور المحفز الذي تضطلع به هذه الهيئة".

في هذا الصدد، دعا الرئيس الجديد لخلية معالجة الاستعلام المالي إلى رفع عديد التحديات من اجل المواصلة على نفس النسق و مواصلة الإصلاحات التي تم الشروع فيها في هذا المجال، يضيف ذات المصدر.

كما أكد الوزير، على "دعمه المتواصل لهذه الأولوية الوطنية"، مشيرا إلى المشاركة الخاصة للجنة الوطنية لتقييم الأخطار، التي وضعت تحت رئاسته.

وخلص بيان الوزارة في الأخير إلى التأكيد، بان "السيد فايد قد أعرب في نهاية الجلسة، عن ثقته في الالتزام التام للسيد سعودية و في نوعية مساهمته على مدار عهدته، متمنيا له كل النجاح في هذه المهمة الجديدة".