تفكيك شبكة إجرامية دولية تقوم بترويج المخدرات والأقراص المهلوسة بوهران

الدرك الوطني
04/12/2023 - 18:46

تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الكرمة بولاية وهران من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة كانت بصدد تمرير شحنة من المخدرات والأقراص المهلوسة باتجاه هذه الولاية، حسب ما أفاد به اليوم الاثنين بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح المصدر نفسه أنه في "إطار مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تمكنت الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين الكرمة من تفكيك شبكة إجرامية دولية منظمة كانت بصدد تمرير شحنة من المخدرات باتجاه ولاية وهران"، مشيرا إلى أن هذه "العملية النوعية جاءت بفضل الاستغلال الأمثل للمعلومة والتنسيق المحكم بين وحدات المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بوهران، فضلا عن وضع خطة ممنهجة ومدروسة للإيقاع بالمتورطين".

وأضاف البيان أن هذه الخطة أفضت إلى "توقيف شخصين كانا بصدد استلام شحنة من المؤثرات العقلية القادمة من إحدى الدول الأوروبية، ليتم إثرها، بفضل تكثيف التحريات والتعمق في التحقيق، توقيف شخص آخر ينشط ضمن عناصر هذه الشبكة الإجرامية".

وأسفرت العملية عن "توقيف 3 أشخاص في الثلاثينيات من العمر وحجز 14487 قرص من المخدرات الصلبة وكذا 206 غرام من مسحوق هذه المادة".

وقد تم تقديم الأطراف المعنية أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين الترك حول "جناية التهريب على درجة من الخطورة المهددة للأمن الوطني والصحة العمومية والقيام بطريقة غير مشروعة باستيراد المؤثرات العقلية من طرف جماعة إجرامية دولية منظمة"، وفقا لذات البيان.