محمد الحمامي: أمريكا حوّلت مجلس الأمن إلى مجلس لحماية الاحتلال الصهيوني

10/12/2023 - 11:26

اعتبر ممثل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بالجزائر الأستاذ محمد الحمامي تعطيل وعرقلة الولايات المتحدة الأمريكية للقرار الأممي القاضي بوقف إطلاق نار فوري بقطاع غزة ولجوئها إلى حق النقض "الفيتو" دليلا على أنها المدير الفعلي لحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني وأنها حولت مجلس الأمن إلى مجلس حماية للاحتلال الصهيوني.

لدى استضافته هذا الأحد ضمن برنامج "ضيف الدولية" عبر أثير إذاعة الجزائر الدولية، أكد الحمامي  أن إصرار  الكيان الصهيوني والولايات المتحدة الامريكية على  مواصلة  جرائم التطهير العرقي  بحق العب الفلسطيني الأعزل راجع لحالة الهستيريا والأزمة التي حلّت بهم جراء صمود الشعب الفلسطيني وفشل مشروعهم  الخفي الرامي إلى تهجير الشعب الفلسطيني والاستلاء على مقدراته  إلى جانب محاولة حفظ ماء الوجه بسبب الفشل الكبير الذي مني به جيش الاحتلال الصهيوني الذي كبدته المقاومة  خسائر كبيرة ومئات القتلى والآلاف من الجرحى .

واستنكر الحمامي غياب موقف عربي موحد رادع للولايات المتحدة الامريكية وحلفائها من الدول الغربية ذات النزعة الاستعمارية مشددا على أهمية اتخاذ إجراءات تمس مصالح تلك الدول بالمنطقة " اذا لم تتخذ الدول العربية موقفا صارما فأمريكا ستبقى تتبجح وتفعل كل شيء في منطقتنا العربية.. لابد من التعامل مع الإدارة الأمريكية بلغة المصالح."

وشدد "ضيف الدولية" على أن الجسر الجوي اليومي الذي تزود به الولايات المتحدة الامريكية جيش الاحتلال الصهيوني بأطنان الذخائر والقنابل وكذا ارسالها للبوارج الحربية والأساطيل والغواصات النووية لمنطقة الشرق الأوسط هو بمثابة تهديد للمنطقة العربية ككل ويمس سلمها واستقرارها.

واسترسل المتحدث ذاته قائلا " هو اعتداء واضح على المنطقة العربية دون أن يحرك العرب ساكنا وذلك بسبب وجود أنظمة عربية متواطئة مع الولايات المتحدة الأمريكية ومطبعة وخانعة للاحتلال الصهيوني. "

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios