بحث سبل تعزيز التعاون الصناعي بين الجزائر والمملكة المتحدة

التعاون الصناعي بين الجزائر والمملكة المتحدة
18/01/2022 - 14:16

استقبل الأمين العام لوزارة الصناعة, صلاح  الدين بلبريك, هذا الثلاثاء، المبعوث الخاص للوزير الأول  البريطاني للعلاقات الاقتصادية والتجارية مع الجزائر, اللورد ريشارد ريسبي، حيث استعرض الطرفان واقع العلاقات الاقتصادية بين البلدين, مؤكدين على ضرورة  توسيعها خاصة في المجال الصناعي.

جاء في بيان للوزارة أنّ الطرفين استعرضا, خلال هذا اللقاء, واقع العلاقات  الاقتصادية بين الجزائر والمملكة المتحدة, مؤكدين "إرادة البلدين في تكثيفها  وتوسيعها خاصة في المجال الصناعي".

وأعرب اللورد ريسبي عن رغبة بلاده "في خلق علاقات اقتصادية مثمرة  وتعزيزها على ضوء توجه المستثمرين البريطانيين نحو أسواق خارجية لتجسيد  مشاريعهم" داعيا بالمناسبة "إلى تحديد فرص الشراكة, التي من شأنها تحقيق هذا  الهدف, واستغلالها", حسب الوزارة.

وفي هذا الإطار, أبرز الأمين العام لوزارة الصناعة الخطوات التي تقوم بها  الجزائر لزيادة جاذبيتها للاستثمارات واستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتوفير  بيئة أعمال ملائمة لخلق الثروة ومناصب الشغل, حسب نفس المصدر.

وعقب إعطائه لمحة عن بعض الفروع الصناعية التي يمكن أن تشكل فرص واعدة  للشراكة, أبدى السيد بلبريك, حسب الوزارة " إرادة الجزائر في تجسيد كل فرص  الشراكة المتاحة والمثمرة للجانبين".