فايز الشوابكة: على الدول العربية توحيد صفوفها لوضع حد لجرائم الكيان الصهيوني

فايز الشوابكة
14/12/2023 - 10:43

دعا الأمين العام للإتحاد البرلماني العربي، فايز الشوابكة الدول العربية إلى ضرورة توحيد صفوفها لوضع حد لجرائم الكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وقال الشوابكة خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الدولية" لإذاعة الجزائر الدولية هذا الخميس ان "الخلافات البينية الموجودة بين الدول العربية شكلت عائقا لاتخاذ موقف موحد تجاه جرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة. 

وأضاف أن "هذه الخلافات أثرت على الجامعة العربية التي عجزت على اتخاذ موقف حاسم تجاه  انتهاكات الكيان الصهيوني وجرائمه".

وتابع أن "الوقت قد حان لتوحيد الصفوف للوقوف إلى جانب القضية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن "الجامعة العربية لا يمكنها ان تكون فاعلة من دون دعم أعضائها الفاعلين، مع استخدام كل الإمكانيات واللوائح التي تسمح لها  بوضع حد لجرائم الإحتلال الصهيوني".

في المقابل يرى الأمين العام للإتحاد البرلماني العربي ان "سيطرة الولايات المتحدة الأمريكية على مجلس الأمن وهيئة الأمم المتحدة هو الآخر أعاق عمل هاتين الهيئتين في اتخاذ موقف صارم تجاه الجرائم البشعة التي  يرتكبها الكيان الصهيوني".

وأضاف أنه أمام هذه المعطيات أصبح من الضروري على الدول العربية القوية والمؤثرة االتحرك كونها من أكبر المساهمين في موازنة هذه المنظمة الأممية التي اصبحت أداة في يد الدول الكبرى التي أعلنت دعمها لجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأردف قائلا ان "أمريكا تعتبر الكيان الصهيوني الضامن الوحيد لها في منطقة الشرق الأوسط، لهذا تقدم له الدعم غير المشروط وتعمل على تظليل الرأي العام الأمريكي والأوروبي على حقيقة ما يجري في قطاع غزة والضفة الغربية".

من جانب أخر، أكد ضيف الدولية أن "ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق يعتبر حرب إبادة جماعية وليس رد فعل على ما أقدمت عليه  حركة حماس في السابع من أكتوبر الفارط".
  
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios